أحدث الأخبار

قال المحاسب علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري إن موازنة البنك من الودائع تخطت نحو ٩٨ مليار جنيه في نهاية ين

رئيس,المؤشر,الريف المصري,البنية التحتية,الشمول المالي,البنك الزراعي,علاء فاروق,موازنة,المرأة الريفية,المزراع المصري

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

علاء فاروق : ودائع البنك الزراعي تخطت ٩٨ مليار جنيه

المؤشر

قال المحاسب علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري إن موازنة البنك من الودائع تخطت نحو ٩٨ مليار جنيه في نهاية يناير الماضي، مشيرا إلى تخطي القروض الممنوحة للعملاء من صغار المزارعين نحو ٥٨.٦ مليار جنيه . 

أضاف خلال لقائه ببرنامج حقائق وأسرار مع الإعلامي مصطفى بكري المذاع على فضائية صدى البلد، أن البنك الزراعي هو بيت الفلاح المصري ولديه برامج تمويل متنوعة تخاطب كافة شرائح المجتمع وتحديدا الريف المصري . 

أشار فاروق إلى أنه كانت هناك صورة ذهنية سيئة للبنك ترسخت في أذهان المزارعين على مدار ٢٠ عاما الماضية بعدم دعمه للفلاح بما يكفي، لافتا إلى أن هناك توجهات رئاسية بالاهتمام بالريف المصري والمواطن البسيط والمرأة الريفية . 

تابع فاروق إن الدعم الذي قدمه محافظ البنك المركزي ومجلس إدارته حصل من خلاله البنك الزراعي على مجموعة من الودائع المساندة المتتالية، مما ساهم بدوره في إحداث إصلاح شامل للبنك الزراعي المصري . 

أوضح أن البنك بدأ في مراجعة كافة الفئات التسليفية للمزارع وتم زيادتها من ٣٠٪؜ إلى ٧٠٪؜ حسب أنواع الزراعات التي يقدمها، فضلا عن مساهمة البنك في تطوير الشركة الزراعية المملوكة للبنك الزراعي لتكون داعمة للمزارع و تطوير كفاءة الموظف داخل البنك لتسهيل تقديم خدمة مصرفية متميزة للعميل . 

كشف عن أن استراتيجية البنك الزراعي تهدف إلى تحقيق التنمية الريفية، دعم المرأة الريفية والمزارع البسيط وتمويل المشروعات والصناعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر . 

وحول خطوات سير عملية التطوير داخل البنك قال رئيس البنك الزراعي منذ تولي منصب رئاسة البنك منذ عامين تقدمت بمشروع للتطوير من خلال ٤ محاور هى تطوير البنية التحتية والتكنولوجية للبنك، المساهمة في تعزيز الشمول المالي الخاص بالريف المصري الذي يخاطب أكثر من ٤٥ مليون مواطن، تقديم خدمة مصرفية متميزة من خلال التطوير من كفاءة الموظف وتقديم الدورات التدريبيه له عن طريق المعهد المصرفي ووضع أسس للتعامل مع العميل، فضلا عن توفير المنتج الذي يحتاجه الريف المصري . 

أكد فاروق أن البنك يحرص كل الحرص على معرفة اهتمامات واحتياجات العميل وتوفيرها من خلال القيام بمجموعة من الزيارات الميدانيه للريف المصري على مستوى الجمهورية، لافتا إلى دعم وتمويل البنك للزراعات الكبيرة في المدن الصحراوية كشرق العوينات، الوادي الجديد وتوشكى .