أحدث الأخبار

يتعرض جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر في الآونة الأخيرة لانتقاد بعض الأهالي ودشنت العديد من الصفحات والمجموعات لنش

المؤشر,الوحدات السكنية,استرداد,قرارات,جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر,رئيس لجنة الإزالات,المحال المخالفة,التحفظ,على,استكمال,السحب,مركبات التوكتوك,تروسيكل

calendar الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«إزالات أكتوبر»: لاصحة لإعادة فتح الوحدات المخالفة.. وجارِ استكمال قرارات السحب

المؤشر

يتعرض جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر في الآونة الأخيرة، لانتقاد بعض الأهالي، ودشنت العديد من الصفحات والمجموعات لنشر أخبار سلبيات المدينة تحولت لهجوم على مسئولي الجهاز واتهامهم بالتقاعس، بل واعتبارهم شركاء في انتشار العشوائيات بأكتوبر.

انصب الهجوم على جهاز المدينة واتهامه بعدم تطبيق قرار محافظ الجيزة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمنع سير مركبة التوكتوك بمدينة ٦ أكتوبر، فضلا عن توجيه الإتهام لهم بعدم تطبيق قرارات سحب الوحدات السكنية المخالفة التي حول أصحابها النشاط من سكني لتجاري، وهو ماوصفه السكان بالتقاعس والإهمال الشديد والفساد.

أكد المهندس إسلام عادل رئيس لجنة الإزالات والمشرف العام على الأحياء بجهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، أن جهاز المدينة يعمل على قدم وساق للقضاء على العشوائيات والمخالفات التي طالت المدينة منذ سنوات.

وكشف «عادل»، عن أن الجهاز بصدد تنفيذ قرارات الإزالة للوحدات السكنية التي تم رفض التصالح على تحويل نشاطها من سكني لتجاري خلال الأيام المقبلة بعد التوقف فترة لدواعي أمنية، مشيرا إلى صدور نحو ١٥٢ قرار إزالة تم تنفيذ ٣٢ قرار سحب للوحدات السكنية المخالفة حتى الآن وغلق ٦ محال للعمل دون ترخيص.

 

وانتقد إسلام عادل نشر معلومات لا أساس لها من الصحة فيما يتعلق بإعادة فتح المخالفين لوحداتهم مرة أخرى، مشددا على أن عدد ٣٢ وحدة التي تم سحبها وآلت لحوزة الجهاز لم يتم إعادة فتحها كما يتردد على صفحات التواصل الاجتماعي .  

أشار إلى أن المحال المخالفة التي قامت بإعادة الفتح هى في الأساس وحدات لم يقم الجهاز بغلقها وسحبها، بل هى من قامت بالغلق من تلقاء نفسها وعادت للفتح مرة أخرى، مؤكدا على صدور قرار بالسحب ورفض التصالح عليها، وسيتم قريبا سحبها وإعادتها للجهاز ولن يتم فتحها نهائي .

إسلام عادل : التحفظ على ١٧٠ توكتوك و ٨٦ تروسيكل

وحول عدم تنفيذ قرار محافظ الجيزة ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية بمنع سير التوكتوك بحسب تصريحات سكان مدينة ٦ أكتوبر، أوضح رئيس لجنة الإزالات بالجهاز أنه جار تطبيق القرار بمنع سير التوكتوك نهائيا بالمدينة، مؤكدا أن حملات الجهاز تتم بشكل يومي لسحب التكاتك والتروسيكلات، وتم التحفظ حتى الآن على عدد١٧٠توكتوك و ٨٦ تروسيكل موجودة بمخازن الجهاز ويتم تصوير الرخصة والشاسيه لمصادرة المركبة نهائيا حال ضبطها مرة أخرى .

ولفت إلى أن قانون المرور يسمح لصاحب المركبة بعد سحبها دفع مبلغ ٥ آلاف جنيه واستردادها مع أخذ تعهد بعدم السير، منوها إلى أن مساحة مدينة ٦ أكتوبر كبيرة جدا، وبها آلاف من مركبات التوكتوك، وتلك التي تسير بالمدينة حاليا لم يتم ضبطها وسيتم الضبط والتعامل معها خلال الحملات اليومية المستمرة إلى أن يتم منع سيرها نهائي بالمدينة .

وطمأن رئيس لجنة الإزالات سكان أكتوبر أن جهاز المدينة يحرص كل الحرص على تطهير المدينة من العشوائيات وعودتها لسابق عهدها وقريبا أكتوبر بلا مخالفات، مناشدا السكان بالتعاون مع الجهاز والتأكد من المسئولين عن صحة مايتردد على الصفحات وعدم تداول الشائعات التي من شأنها تشويه صورة المدينة .