أحدث الأخبار

قال دكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرةالتضامن لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي إن سكن كريم يعد أحد التدخلات العامة

المبادرة الرئاسية,وزيرة التضامن,مبادرة حياة كريمة,سكن كريم,مساعد,شؤون مؤسسات المجتمع الأهلي,أيمن عبد الموجود,منازل,إعادة بناء

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

التضامن: إعادة بناء ١٢٣ ألف منزل في سكن كريم

دكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن  المؤشر
دكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن

قال دكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي إن سكن كريم يعد أحد التدخلات العامة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة،ويستهدف إعادة تأهيل وبناء المنازل للأسر المستحقة والأسر الأكثر فقرا في المحافظات المستهدفة . 

أضاف تشارك وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جهاز التعمير ووزارةالإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبعض الجمعيات الأهلية في تلك المبادرة ، من خلال تكليف الوزارة بملفات بناء الأسر المصرية، الحضانات، محو الأمية، تمكين اقتصادي وملف ذوي الهمم، فضلا عن حصر الأسر المستحقة لسكن كريم من خلال مجموعة من المعايير وضعتها لجنة ثلاثية مشكلة من وزارة التضامن، وزراة التنمية المحلية ومؤسسة حياة كريمة وحصلت على موافقة مجلس الوزراء . 

كشف مساعد وزيرة التضامن لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي عن أن عدد الأسر المستهدفة من سكن كريم يقدر بنحو ١٢٣ ألف أسرة، حيث سيتم هدم وإعادة بناء ١٢٣ ألف منزل غير آمن للسكن، وفقا للمعايير السكنية والاقتصادية والاجتماعية خلال الفترة القادمة . 

ثمن عبد الموجود على ثقة الدولة بقدرة الجمعيات الأهلية على الشراكة مع الحكومة وتكليفها بتنفيذ تدخلات تخص الأسرة المصرية ، في ظل اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالجمعيات الأهلية وإعلانه عام ٢٠٢٢ عام المجتمع المدني . 

أوضح أنه سيتم بناء المنزل على طابق واحد فقط، وفقا لمعايير هندسية يتم تحديدها وسيتم استلام المنازل من الجمعيات الأهلية التي سيتم اختيارها . 

أشار عبد الموجود إلى تعاون وزارة التضامن الاجتماعي مع ٣٠ جمعية أهلية لتنفيذ مشروع سكن كريم، منوها إلى أن مجلس الوزراء يضع حاليا المعايير الخاصة بالسكن حتى يتم تحديد عدد المنازل التي ستتولي تلك الجمعيات عملية بنائها .