أحدث الأخبار

أعلن خالد بدر رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي بالبنك الزراعي المصري عن افتتاح أكبر فرع للبنك الزراعي المصري للمعام

البنك الزراعي المصري,الحاصلات الزراعية,إنتاج التمور,مطروح,فرع,خالد بدر,سيوة,المعاملات الإسلامية,المصرفية,مشاريع

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

قريبا .. افتتاح أكبر فرع للبنك الزراعي المصري في سيوة

المؤشر

أعلن خالد بدر رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي بالبنك الزراعي المصري عن افتتاح أكبر فرع للبنك الزراعي المصري للمعاملات المصرفية الإسلامية في مطروح خلال الأسابيع القليلة القادمة؛ انطلاقا من حرصهم على التواصل مع أبناء سيوة وتغطية احتياجاتهم المصرفية . 

أكد بدر أن خدمات البنك لن تكون قاصرة على تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية فحسب، بل ستمتد لتشمل كافة الخدمات التمويلية والمصرفية في فرع مطروح، قائلا : فرع البنك في سيوة سيكون قاطرة لدفع تمويل المشروعات وفق نظام المعاملات الإسلامية . 

تابع بدر يولي البنك اهتماما كبيرا بتمويل تلك المشاريع، نظرا لأن الاستثمار فيها يعد استثمارا طويل الأجل، فعلى سبيل المثال يتولى البنك عملية تمويل مشاريع مزارع النخيل وإنتاج التمور من بداية المشروع كشراء فسائل النخيل، تركيب أنظمة رى حديث وألواح الطاقة الشمسية، فضلا عن تقديم القروض الزراعية والشغيلية، مشددًا على أهمية التصنيع لتحقيق قيمة مضافة للحاصلات الزراعية . 

أشار إلى أن البنك يقدم برامجا تمويلية لمشاريع التصنيع الزراعي في مطروح وخاصة واحة سيوة، حيث يقدم تمويلا لشراء الآلات والمعدات اللازمة للتصنيع وكذلك التمويل التشغيلي . 

البنك الزراعي داعم قوي في مطروح

أوضح أن البنك المصري الزراعي داعم قوي لجهود التنمية والاستثمار في مطروح، حيث ييسر على  المستثمر عملية تصدير منتجاته من خلال توفير كافة الأدوات اللازمة لذلك، فعلى سبيل المثال يتم توفير المبردات التي تحفظ تلك المحاصيل والسيارات المبردة التي ستنقلها، مؤكدا على أن البنك سيتولى توفير مايحتاجه المستثمر للإنتاج والتصدير .

كشف بدر عن حرص البنك على تمويل الأسر العاملة في المهن الحرفية في سيوة بقروض متناهية الصغر وفقا للمعاملات المصرفية الإسلامية بإجراءات ميسرة دون أى مستندات أو إجراءات معقدة لتنفيذ الصناعات والحرف التقليدية بيسر داخل منازلهم للمساهمة في الإنتاج والتطوير .