أحدث الأخبار

حذرت وزارة الكهرباء والطاقة المتمثلة في جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك من وجود 4 أجهزة كهربائية ترفع

المؤشر,وزارة الكهرباء,التكييف,جهاز مرفق تنظيم الكهرباء,أجهزة كهربائية ترفع فاتورة الكهرباء,السخان,غسالة الأطباق

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

أجهزة ترفع فاتورة الكهرباء رغم إغلاقها.. تعرف عليها

فاتورة الكهرباء  المؤشر
فاتورة الكهرباء

حذرت وزارة الكهرباء والطاقة المتمثلة في جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك من وجود 4 أجهزة كهربائية ترفع فاتورة الكهرباء، أجهزة تسبب إرتفاع فاتورة الكهرباء.

ويرجع السبب الرئيسي وراء الارتفاع الشديد لقيم فواتير كهرباء المنازل باعتبار أن الأجهزة يعد عماد تشغيلها الأساسي هو اعتمادها على الطاقة الكهربية.

وبالتالي يمكننا أن نتعرف على الاستهلاك للكهرباء حيث يعتبر الأساس والعماد الرئيسي للتشغيل للأجهزة بالمنزل طاقة الكهرباء والتي لها الأهمية القصوى في حياتنا والتي تدعو لترشيدها، ومن خلال الآتي نوضح عدد من الأجهزة والتي تعد أكثر استهلاك للكهرباء.

= التكييف.. يعتبر من الأجهزة التي تسبب إرتفاع فاتورة الكهرباء من أكثرها  باعتباره بمثابة الملاذ الوحيد للناس للتخلص من الحرارة الشديدة والتي قد تتسبب في مزيد من عدم الراحة ولكن التكييف من جهة أخرى حال تشغيله يستهلك طاقة كهرباء قرابة ألف وخمسمائة كيلو وات لكل ساعة، وهذا ما يجعل التكييف هو المسبب الأول لفاتورة كهرباء شهرية عالية، ويوصي خبراء طاقة الكهرباء بعدم تزويد حرارة التكييف عن 24 إذ يتسبب ذلك في الهدر الأكبر للطاقة.

= السخان الكهربي.. يعد من بين الأمثلة للأجهزة والتي لها دور في الرفع للمعدل الاستهلاكي اليومي للتيار الكهربي والطاقة الكهربية بشكل عام ويكثر استعماله بالشتاء ويستهلك قرابة ألف وخمسمائة كيلو وات لكل ساعة، وهذا ما يجعل الطاقة تهدر بشكل كبير ويوصي الخبراء بتنظيم الاستهلاك لطاقة السخان فمن الممكن فقط تشغيله لنصف ساعة قبل الإقبال على استخدامه ثم الإطفاء له على الفور.

= غسالة الأطباق.. التى تعتبر  من بين أكثر الأجهزة والتي تقوم بالفعل بالسحب للطاقة الأكبر من الكهرباء ولها تأثير في الرفع لقيم الفواتير عن المعتاد لأنها تحوي علاوة على كونها ما كينة غسل على سخان يزيد من الاستهلاك للكهرباء