أحدث الأخبار

سجلت أسعار الذهب اليوم الأحد 22-8-2021 حالة من التذبذب في مستهل تعاملاتها الصباحية لجميع الأعيرة حيث سجل سعر ا

المؤشر,أسعار الذهب اليوم,محلات الصاغة,سعر جرام الذهب عيار 21,سعر جرام الذهب عيار 24,سعر جرام الذهب عيار 18

calendar الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

عيار 21 يسجل 782 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الأحد

أسعار الذهب اليوم  المؤشر
أسعار الذهب اليوم

سجّلت أسعار الذهب اليوم الأحد 22-8-2021، حالة من التذبذب في مستهل تعاملاتها الصباحية، لجميع الأعيرة، حيث سجل سعر الذهب للجرام من عيار 21 الأكثر انتشارًا 782 جنيهًا، لتواصل بذلك أسعار الذهب التذبذب في الأسواق العالمية والسوق المحلية.

وتأثّر سعر الذهب في مصر بصعود الأوقيه اليوم ليصعد معه بمقدار جنيه خلال التعاملات الآن، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر مبيعًا في الوجهين البحري والقبلي الآن نحو 782 جنيهًا للجرام، مقارنة مع أسعاره خلال تعاملات أمس، غير شاملة المصنعية التى تختلف بجميع الأعيرة.

وجاء متوسط سعر باقى الأنواع  في السوق بدون مصنعية وفق آخر تحديث كالتالى:

أسعار الذهب اليوم الأحد

 

 

ومن المعروف أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.

بلغ سعر عيار «21» نحو 782 جنيهًا.

 في حين سجل عيار «24» نحو 894 جنيهًا.

 وسجل عيار «18» نحو 670 جنيهًا.

فيما بلغ سعر عيار «14» نحو 521 جنيهًا.

 ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6256 جنيهًا.

 والأوقية سجلت 1781 دولارًا في البورصات العالمية.

وتختلف مصنعية الذهب في مصر، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب.

تراجع الدولار يصعد بسعر الذهب عالميا ومحليا

وتراجع سعر الذهب الامريكي بشكل متتالى ،  مما ساهم في انصراف المستثمرين عن الاستثمار في الدولار والسندات الأمريكية ويتجهون إلى المعدن النفيس باعتبار الملاذ الآمن، مما يزيد من سعره في سوق الصاغة المحلية.

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

اقرأ أيضا:

تعرف على أسعار الدواجن اليوم الأحد