أحدث الأخبار

قالت نائب وزير السياحة والآثار غادة شلبي إن مصر استقبلت أكثر من 3.5 مليون سائح هذا العام من مختلف الجنسيات حول

السياحة,غادة شلبي,السياحة الروسية,الآثار,نائب وزير,جنسيات

calendar الثلاثاء 27 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

نائب وزير السياحة: مصر استقبلت أكثر من 3.5 مليون سائح هذا العام

غادة شلبي - نائب وزير السياحة والآثار  المؤشر
غادة شلبي - نائب وزير السياحة والآثار

قالت نائب وزير السياحة والآثار غادة شلبي إن مصر استقبلت أكثر من 3.5 مليون سائح هذا العام من مختلف الجنسيات حول العالم منهم السياحة الروسية.

وأضافت شلبي - في اتصال هاتفي مع قناة (إكسترا نيوز) الإخبارية اليوم السبت - أن "قطاع السياحة على أتم الاستعداد لاستقبال السياحة الروسية، بعدما جرى استقبال السياحة العالمية منذ عام".

 

شلبي: عودة السياحة الروسية تفتح الطريق أمام الجنسيات الأخرى 

وأشارت إلى أن عودة السياحة الروسية ستفتح الطريق لجنسيات أخرى لزيارة مصر، متوقعة زيادة أعداد السائحين خلال الفترة المقبلة، بعد قرار رئيس الوزراء بزيادة نسبة الإشغال في الفنادق من 50% إلى 80%، باعتباره قرارا إيجابيا سيزيد من نسبة الإقبال السياحي.

 

وشددت على أنه تمت مراجعة جميع الإجراءات الاحترازية ضد يروس كوفيد- 19 المستجد، داخل الفنادق، من ضمنها علامة الشهادة الصحية واعتمادها من جهات صحية، مؤكدة أن الإجراءات الصحية يتم تطبيقها بشدة مما يعطي الثقة الكاملة إلى السائحين والدول، محذرة من أنه من يخالف الإجراءات الاحترازية سيواجه عقوبة الإغلاق، وقد يفقد عملائه من السائحين لعدم المصداقية في تطبيق الإجراءات.

 

وأوضحت أن هناك لجنة مشكلة في وزارة السياحة تتابع الإجراءات في الفنادق والمحافظات، وتقوم بمراجعة الضوابط والإجراءات المطبقة في المحافظات السياحية.

 

 

اقرأ أيضا 

كواليس توقيع عقود 12 فرع لبنكي الأهلي ومصر بمراكز الشباب

إنشاء 12 جامعة أهلية جديدة.. تعرف عليهم  

تفاصيل مثيرة عن انجازات صندوق تحيا مصر خلال 7 سنوات