أحدث الأخبار

المؤشر,المصرف المتحد,أشرف القاضي,6 مليار مستهدف,محفظة القروض,رئيس البنك

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

أشرف القاضي: 6 مليار جنيه مستهدف لمحفظة القروض المشتركة بالمصرف المتحد

أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد  المؤشر
أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

حققت محفظة القروض المشتركة ببنك المصرف المتحد ارتفاعا بلغ حوالي 4.1 مليار جنيه مقابل 3 مليارات جنيه نهاية العام الماضى، والمستهدف أن تصل إلى 6 مليارات جنيه فى ديسمبر 2021، حيث يدرس البنك المساهمة فى عدة قروض مشتركة جارٍ تسويقها فى قطاعات التطوير العقارى وتصنيع السيارات والموانئ والتصنيع الزراعى.



 

وقال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة البنك: ارتفعت المحفظة الائتمانية للمصرف بمعدل 23% لتبلغ 18.7 مليار جنيه مقابل 14.3 مليار جنيه ينهاية 2021، بينما زادت الودائع بمعدل 15% لتتجاوز مبلغ 39 مليار جنيه.

 

وأضاف القاضى: أن محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدى مصرفه تبلغ 3.7 مليار جنيه بما يمثل 21% من اجمالى محفظة البنك البالغة 18.7 مليار جنيه.

وأكد القاضى على قدرة مصرفه على التوافق مع متطلبات البنك المركزى قبل عام 2022 وذلك قيما فيما يتعلق الوصول بنسبة 25% من تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى اجمالى محفظة البنك.

  • زيادة رأس مال البنك

وينتظر «المصرف المتحد» موافقة البنك المركزى المصرى على قرار مجلس الإدارة بزيادة رأسمال البنك من 3.85 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه، تمهيدا لانعقاد جمعية عمومية غير عادية لإقرار زيادة رأس المال.

اقرأ أيضا: