أحدث الأخبار

يستهدف المصرف المتحد إضافة رخصة تمويل عقاري لشركة يونايتد ليس للتأجير التمويلي التابعة للبنك كما يستهدف البنك

المصرف المتحد,يونايتد ليس,التأجير التمويلي,محفظة قروض,التجزئة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
يحتل المركز السادس في مبادرة التمويل العقاري

حوار|«المصرف المتحد» يستهدف الوصول بمحفظة التجزئة إلى 5.25 مليار جنيه بنهاية 2021

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد  المؤشر
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

يستهدف المصرف المتحد إضافة رخصة تمويل عقاري لشركة «يونايتد ليس» للتأجير التمويلي التابعة للبنك، كما يستهدف البنك بدء الشركة فى مزاولة نشاط التخصيم خلال العام الجاري.

 

قال أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن محفظة قروض العملاء لدى المصرف المتحد بلغ 18.4 مليار جنيه فى نهاية مارس 2021، مقابل 18 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020، فيما سجلت محفظة ودائع البنك نحو 37.7 مليار جنيه، منها 22.6 مليار ودائع أفراد، ويستهدف الوصول بها إلى 39 مليارا بنهاية 2021.

وأشار «القاضي» في حوار لـ «المؤشر» إلى أن المصرف المتحد يستهدف الوصول بمحفظة التجزئة المصرفية إلى 5.25 مليار جنيه فى نهاية العام الجاري، مقابل 4.3 مليار جنيه حاليًا، لافتاً إلى أن البنك يستهدف تدشين 5 فروع جديدة خلال العام الجارى.

أشرف القاضي: «يونايتد ليس» تستهدف الحصول على رخصة تمويل عقاري وبدء مزاولة نشاط التخصيم خلال العام الجاري

 

 

ولفت إلى أن محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد سجلت 1.1 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي المصري، فيما يستهدف البنك الوصول بها إلى نحو 1.5 مليار جنيه بنهاية العام، مشيرًا إلى أن المصرف المتحد يحتل المركز السادس بين البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري.

وكشف القاضي أن البنك يدرس حاليًا نحو 300 طلب تمويلي للسيارات، كما يسعى لإطلاق منتجات جديدة في التمويل الاسلامي، مضيفًا أن أطلق  منصة لبث ثقافة التمويل الإسلامى، والتي تساعد فى نشر الوعى بالمنتجات البنكية المتوافقة مع أحكام الشريعة ومبادئ الاقتصاد الإسلامى.

ذكر أن استراتيجية المصرف المتحد تعتمد على الابتكار الذكاء الاصطناعي والحلول البنكية المتطورة لتقديم أفضل خدمة للعملاء، حيث تمكن البنك من ضخ استثمارات فى مجال التكنولوجيا المالية بنحو 580 مليون جنيه خلال 2020.

وحول تمويلات البنك للقطاع السياحي، قال رئيس المصرف المتحد، إن تمويلات البنك لهذا القطاع بلغت نحو 50مليون جنيه، مشيرًا إلى أن القطاع السياحي أحد أكثر القطاعات المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، مما يستدعي مساندة هذا القطاع الواعد الذي يعد أحد أهم موارد النقد الأجنبي للدولة.

أضاف رئيس المصرف المتحد، أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة سجلت نحو 4.5 مليار جنيه، ويستهدف البنك تحقيق النسبة المقررة من قبل البنك المركزى عند 25% من إجمالى محفظة القروض فى نهاية 2022.

وأشاد «القاضي» بقرار البنك المركزي، بإلزام البنوك بزيادة التمويل الموجه للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ليصل إلى نسبة 25% من محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك بدلا من 20% فى السابق، والتي تؤدى إلى ضخ نحو 117 مليار جنيه إضافية في هذا القطاع بنهاية ديسمبر 2022.

وأوضح القاضي، أن قرار البنك المركزي يعزز خلق فرص عمل بنحو مليون وظيفة بافتراض الحد الأدنى من العمالة وفقا لحجم الشركات، كما أنه يتيح التمويل لما يزيد عن 120 ألف شركة ومنشأة.

وفيما يخص شركة «يونايتد ليس» للتأجير التمويلي التابعة للمصرف المتحد، أوضح «القاضي» أن البنك يستهدف إضافة رخصة تمويل عقاري للشركة، إلى جانب البدء فى مزاولة نشاط التخصيم خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن الشركة أبرمت عقودًا بنحو 300 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2021.

الجدير بالذكر أن حجم عقود التأجير التمويلى لشركة «يونايتد ليس» للتأجير التمويلي، بلغت 680 مليون جنيه فى نهاية 2020، وارتفعت بنسبة 44% فى الربع الأول من 2021 لتصل إلى 980 مليون جنيه.

 

 

اقرأ أيضا