أحدث الأخبار

المؤشر,الصناعات الكيماوية,رسم صادر,نمو القطاع الكيماوية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

خالد أبو المكارم: الصناعات الكيماوية في نمو رغم رسم صادر الأسمدة

المؤشر

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة قرارًا باستمرار فرض رسم صادر على صادرات الأسمدة الآزوتية المنصوص عليه بالقرار الوزارى رقم 59 لسنة 2021 على أن تعدل فئة الرسم لتكون بواقع 2500 جنيه للطن.

وأكد خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، على استمرار نمو صادرات القطاع إلى مختلف الاسواق التصديرية برغم اصدار وزارة الصناعة والتجارة قرار يقضى بزيادة رسم الصادر على صادرات الأسمدة الآزوتية.

وأوضح «أبوالمكارم»: أن الطاقات الإنتاجية للمصانع المصرية قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلية والخارجية مؤكدا أن هناك خطوط إنتاج جاهزة لتلبية أى زيادة بالأسواق الخارجية.

وأضاف رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية: أن هناك تحسنا ملحوظا فى الطلب على الصادرات بعد تعافى معظم الأسواق التصديرية من تداعيات كورونا بالتزامن مع تسريع وتيرة التلقيح بمختلف دول العالم.

يذكر ان أسعار الأسمدة شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الماضية لتصل إلى 400 دولار للطن حاليا، مقابل 230 دولار للطن، وهو ما شجع الكثير من الشركات إلى زيادة حجم صادراتهم والاستفادة من زيادة الطلب العالمى، وشهدت صادرات مصر ارتفاعا بنسبة 5% خلال الربع الأول من 2021 لتصل إلى 402.98 مليون دولار، مقابل 383.96 مليون دولار، وفقا لاحدث تقرير صادر عن المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة.