أحدث الأخبار

اتفق المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية والمجلس التنفيذي للمجلس التصديري للصنا

القصير,المؤشر,الزراعة,الصناعات الغذائية,معمل متبقيات المبيدات,لجنة المبيدات,مركز البحوث

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

"متبقيات المبيدات"يتفق مع "التصديري للصناعات الغذائية" على تفعيل التعاون المشترك

د. هند عبداللاه خلال الاجتماع بممثلي تصديرية الصناعات الغذايية  المؤشر
د. هند عبداللاه خلال الاجتماع بممثلي تصديرية الصناعات الغذايية

اتفق المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، والمجلس التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، على زيادة أوجه التعاون بين الطرفين من خلال تطوير بنود بروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين منذ عام 2008 لزيادة استفادة المصدرين في هذا القطاع الهام من خدمات المعمل.



 

جاء ذلك خلال استقبال أ.د. هند عبد اللاه- مدير المعمل كل من مي خيري- المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، وليليان ملك- أخصائي تدريب وفعاليات بالمجلس بمقر المعمل لمناقشة زيادة أوجه التعاون بين الطرفين.

 

 

وقامت عبد اللاه بمرافقة ممثلي المجلس بتفقد أقسام المعمل المختلفة للإطلاع على ماقام به المعمل من تطوير في الأجهزة وتقديم الخدمات المختلفة.

وفد التصديري للصناعات الغذائية خلال تفقده معمل متبقيات المبيدات
وفد التصديري للصناعات الغذائية خلال تفقده معمل متبقيات المبيدات

 

هذا وقد أسس المجلس التصديري للصناعات الغذائية بموجب القرار الوزاري رقم 311/1999 وبدأ خدمة الأعضاء في مارس 2003. وقد تم تغيير هذا المرسوم بالقرار الوزاري رقم 543/2005 بتعديل اسم المجلس السلعي إلى المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

 

 

التصديري للصناعات الغذائية يستهدف توضيح وإبراز سمعة صناعة الأغذية في مصر 

 

 

 ويهدف المجلس إلى توضيح وإبراز سمعة صناعة الأغذية في مصر وصورتها من خلال الترويج لصناعة وتصدير الأغذية المصرية كشريك تجاري موثوق به وذو سمعة طيبة للمشترين المحليين والدوليين والموردين وصناع القرار الحكوميين والجهات الأخرى ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك ، يهدف إلى التعريف بمساهمة هذا القطاع في النمو الاقتصادي لمصر.

 

 

حضر الإجتماع من المعمل د. طاهر قدح- رئيس قسم التسويق ، د. محمد عبد الله- رئيس قسم الميكروبيولوجي، د. محمود السيسي- مدير التدريب بالمعمل، أ. صفاء حسين- أخصائي تسويق.