أحدث الأخبار

ينتظر عدد كبير من الجمهور عرض فيلم الملحد للكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى والذي تغير اسمه مؤخرا إلى

يكتب,مقالات,المؤشر,موقع المؤشر,مصطفى متولي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
بعد «سر إلهي».. لماذا لا يُغني حمزة نمرة تتر «الملحد»؟

بعد «سر إلهي».. لماذا لا يُغني حمزة نمرة تتر «الملحد»؟

ينتظر عدد كبير من الجمهور عرض فيلم "الملحد"، للكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى، والذي تغير اسمه مؤخراً إلى "يحيى"، ويتسأل البعض من سيُغني الأغنية الدعائية للفيلم الذي يناقش قضية شائكة مثل الإلحاد.

وبالبحث في أعمال إبراهيم عيسى، التي تناقش أمور شائكة في الدين الإسلامي نجد أنه دائما ما يتم الاعتماد على الموسيقى التصويرية، وهو ما يعتمد عليه أيضاً صُناع "الملحد"، في العمل.

والسؤال الذي نود توجيهه لصناع الفيلم، لماذا لا يُغني المطرب حمزة نمرة الأغنية الدعائية للفيلم خاصة أنه من المطربين الذين لديهم جرأة كبيرة على تقديم أغان بها بعض الكلمات الاعتراضية على "قضاء الله"، مثلما قدم في تتر مسلسل "سر إلهي"، للفنانة روجينا، وعرض بالسباق الرمضاني الماضي؟.

وقال حمزة نمرة، في الأغنية "خلاص بقيت على نور وقلبي زيكو مات.. بكرة السنين هتدور والعبرة بالنهايات.. ذهب الدهب بالعقول، فرق ما بين الإخوات.. يا رب إيه حكمتك؟ وليه أنا بالذات؟ وليه أنا بالذات؟".

فهل يضع صناع "الملحد"، حمزة نمرة، أمام أعينهم بعد كتابة هذه السطور، أم أنهم يسيرون على نفس النهج المتبع في الأعمال الشائكة بتقديم موسيقى تصويرة فقط للفيلم والمقرر أن يقدمها الموسيقار الكبير راجح داوود.

ويتناول فيلم الملحد قضية مهمة وشائكة ظهرت مؤخراً وأصبحت حديث السوشيال ميديا والمنصات بين الشباب، وهى عن التطرف الديني والإلحاد والخروج عن الدين، والتي انتشرت بشكل كبير بين الشباب في الدول العربية والإسلامية. فيلم "الملحد"، بطولة محمود حميدة، أحمد حاتم، صابرين، شيرين رضا، تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.