أحدث الأخبار

كشف المهندس هيثم الهواري عضو مجلس إدارة شركة كرست للتنمية الصناعية إن الشركة بدأت في تهيئة البنية التحتية لاست

الوادي الجديد,كرست للتنمية الزراعية,هيثم الهواري

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«كرست للتنمية الزراعية» تستهدف استصلاح 4000 فدان بالوادي الجديد

المؤشر

 

كشف المهندس هيثم الهواري عضو مجلس إدارة شركة كرست للتنمية الصناعية، إن الشركة بدأت في تهيئة البنية التحتية لاستصلاح 4000 فدان بالوادي الجديد بتكلفة استثمارية تصل لنحو 350 مليون جنيه.

وقال إن الشركة تستهدف زراعات القمح والذرة والصويا، فضلا عن دراسة استغلال جزء من المساحة لزراعة قصب السكر، منوها بأن اتخاذ قرار الزراعة يرتبط أيضا بطبيعة الأرض وهو ما سيتم تحديده عقب تهيئة البنية التحتية على يد المتخصصين.

وأضاف الهواري أن ذلك يأتي ضمن المرحلة الأولى من مشروع زراعة 20 ألف فدان بمحافظة الوادي الجديد، والذي سيتم تنفيذه على 5 مراحل كل مرحلة تستغرق عاما يتم فيها استصلاح 4000  فدان،  بتكلفة اجمالية تصل لنحو مليار جنيه.

وأشار إلى أنه تم مؤخرا توقيع اتفاقية تعاون مع ممثل القطاع الخاص بمقاطعة سيشوان الصينية،  حيث من المتوقع أن يشارك في تنفيذ المشروع بعض الشركات الصينية.

وعن اتجاه الشركة لدراسة زراعة قصب السكر في المشروع، أوضح أن مصر لديها فجوة في الإنتاج والذي تراجع من 10 ملايين طن سنويا منذ عامين إلى 6 ملايين طن حاليا، الأمر الذي انعكس على خروج شركة أبو قرقاص بالمنيا عن الإنتاج هذا العام لأول مرة.

وأشار إلى أن قصب السكر من الزراعات الهامة خاصة في ظل استخدامه لإنتاج السكر، فضلا عن أن المخلفات الناتجة عنه المتمثلة في المولاس تدخل في نحو 56 صناعة مثل الخميرة والكحول والصناعات الطبية، وكذلك توريده لشركات الأدخنة والمعسل.