أحدث الأخبار

تصدر ميناء مطار القاهرة الأسبوع الماضي المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية الواردة إليه بإجمالي 300 رسالة يلي

مطار القاهرة,الفاكهة,ميناء سفاجا,الموالح,تصدير البرتقال,الخضار

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

هيئة سلامة الغذاء: 70 ألف طن موالح مصدرة للأسواق الخارجية

المؤشر

تصدرت الموالح قائمة الفواكه المصدرة الأسبوع الماضي بإجمالي 70 ألف طن، تليها الفراولة بإجمالي 10 آلاف طن، ثم فواكه متنوعة بإجمالي 5 آلاف طن.

قالت الهيئة القومية لسلامة الغذاء إنه تم المرور على محطات تعبئة الموالح لمتابعة سير العمل في الموسم التصديري الحالي ، وبلغ عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا للإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة 5600 رسالة بنحو 235 ألف طن لعدد 1622 شركة مصدرة، تنوعت ما بين 460 صنف من خضر وفواكه طازجة، ومنتجات غذائية متنوعة.

 وأشارت الهيئة إلى أن البطاطس تصدرت قائمة الخضروات المصرية المصدرة بواقع 15 ألف طن، تليها الفاصوليا والبطاطا بإجمالي 7 آلاف طن لكل منهما.

 ومثلت السعودية وروسيا وليبيا وهولندا أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية خلال الأسبوع الماضي من إجمالي 155 دولة مستوردة. 

 واحتل ميناء سفاجا الأسبوع الماضي المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية المصدرة منه بإجمالي 1070 رسالة، يليه ميناء مطار القاهرة بـ 1033 رسالة، ثم ميناء الإسكندرية بإجمالي 750 رسالة.

 وبلغ عدد الرسائل الغذائية الواردة 1310 رسالة بنحو 310 ألف طن لعدد 650 شركة مستوردة، تنوعت ما بين 140 صنف من قمح وسكر خام وزيوت متنوعة من 78 دولة، ومثلت روسيا أكبر الدول المصدرة إلى مصر، تليها البرازيل، أوكرانيا، اندونيسيا وأمريكا. 

 وتصدر ميناء مطار القاهرة الأسبوع الماضي المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية الواردة إليه بإجمالي 300 رسالة، يليه ميناء الإسكندرية والذي احتل المركز الثاني بـ 290 رسالة، ثم ميناء دمياط بإجمالي 260 رسالة.