أحدث الأخبار

كشف المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر عن وجود سلسلة من الاستثمارات الخضراء المصممة لتعزيز قدر

عادل النجار,التغيرات المناخية,النجار,موقع المؤشر,التنمية الحضرية,رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر,٦ أكتوبر,المدينة الخضراء

calendar الثلاثاء 27 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
استثمارات خضراء لتصدي مدينة ٦ أكتوبر للتغيرات المناخية

النجار: سلسلة من الاستثمارات الخضراء تعزز قدرة مدينة ٦ أكتوبر على مواجهة التغيرات المناخية

المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر  المؤشر
المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر

كشف المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، عن وجود سلسلة من الاستثمارات الخضراء المصممة لتعزيز قدرة المدينة على التصدي للتغيرات المناخية وتحويل أنظمة النقل والطاقة والمياه والمخلفات لأنظمة خضراء مستدامة .

قال "النجار" إن المدينة تقف عند منعطف حرج، حيث تواجه التحديات المزدوجة المتمثلة في التحضر السريع والآثار المتصاعدة لتغير المناخ؛ لذا فإن خطة عمل المدينة الخضراء تعتمد على استجابتنا الاستراتيجية لتلك التحديات التي تم صياغتها برؤية وخبرة الشركاء المحليين والدوليين وهم ( أتكينز رياليس، كيمونيكس مصر، إينوفا والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير).

أضاف أن تعاون العديد من الخبراء وشركاء النجاح يعكس رؤية مشتركة لمدينة ٦ أكتوبر والتي لاتجعل المدينة فقط خضراء وقادرة على التكيف مع تغير المناخ وإنما تجعلها نابضة للحياة.

أكد "النجار" أن أساس خطة عمل المدينة الخضراء هو تحديد أولويات الإجراءات التي تعالج التحديات البيئية الأكثر إلحاحا مع إيجاد حلول لتحديات البنية التحتية أيضا.

أعرب رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، عن امتنانه لشركاء النجاح على دعمهم الثابت ومساهماتهم القيمة ، قائلا:" لقد لعبت خبراتهم دورا أساسيا في تشكيل خطة عمل المدينة الخضراء التي تتسم بالطموح والقابلية للتنفيذ، وإنني على ثقة من أن خطة عمل المدينة الخضراء ستجعل مدينة ٦ أكتوبر أكثر خضرة واستدامة وستكون منارة للتنمية الحضرية المستدامة ليس في مصر فحسب ولكن في جميع أنحاء العالم."