أحدث الأخبار

صرح المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة بأن اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعدي

المؤشر,تشميع,دمياط الجديدة,جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة,موقع المؤشر,غلق,محمد خلف الله

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

محمد خلف الله: غلق وتشميع 18 محال بدون ترخيص بدمياط الجديدة

المؤشر

صرح المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، بأن اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات والإشغالات والغلق والإخلاء الإداري والسحب بالجهاز، من إدارات التنمية والأمن وتراخيص التشغيل والشؤون القانونية بالجهاز، بالاشتراك مع شرطة التعمير وهندسة كهرباء دمياط الجديدة، قامت بشن حملة مكبرة لتنفيذ (18) قرار غلق وتشميع للمحلات التى تعمل بدون ترخيص، وكذلك للبدرومات التي تزاول نشاطا بالمخالفة للقانون، بالحي الأول والثالث والخامس بمدينة دمياط الجديدة. 

وأوضح رئيس الجهاز أن الغلق تم لمخالفة القوانين واللوائح المنظمة لذلك وقيام بعض المواطنين بمزاولة أنشطة تمارس بأماكن غير مصرح بمباشرة أنشطة مهنية أو تجارية بها كالوحدات السكنية سواء بالعمارات أو قطع الأراضي أو السكنى أو البدروم أو الجراج لغير الغرض المخصص له وذلك قبل الحصول على الموافقة اللازمة .

 وحذر «خلف الله» المخالفين من إعادة فتح المحلات أو البدرومات إلا بعد الرجوع للإدارات المعنية بالجهاز لتوفيق أوضاعها، مضيفا أن من يقوم بفض"الشمع" الأحمر ، يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حياله.

قاد جهاز دمياط الجديدة الحملة تحت إشراف رئيس الجهاز ، والمهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز ، واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز، والرائد أحمد خطاب رئيس قسم شرطة التعمير ، ومسؤولي لجنة إزالة التعديات والإشغالات بالجهاز .

كما تم شن حملة لإزالة المخالفات والإشغالات بالمنطقة المركزية بالمدينة، وتم تحرير محاضر للمحلات المخالفة ومصادرة المضبوطات وإيداعها مخازن الجهاز. 

وأكد رئيس الجهاز، أن ذلك يأتي في إطار حرص جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، القضاء على جميع العشوائيات والمخالفات والتعديات بالمدينة، والتي تسئ إلى المظهر الحضاري والجمالي، مشيراً إلى استمرار حملات إزالة المخالفات في جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة يومياً، وأنه لا تهاون مع المخالفين، حتى يتم القضاء نهائيا على جميع المظاهر العشوائية بالمدينة. 

ووجه رئيس الجهاز، الإدارات المعنية بالجهاز بضرورة أن يتم ذلك وفق ضوابط حاسمة، وتطبيق القانون على جميع المخالفين، مطالباً أصحاب المحال العامة والتجارية بضرورة الالتزام بشروط التراخيص، منعا للوقوع تحت طائلة القانون، ومؤكدًا على عدم التهاون مع المخالفات والتعديات والتعامل معها بكل حسم حرصاُ على الواجهة الحضارية للمدينة.

وأضاف محمد خلف الله: أن جهاز المدينة يعمل على قدم وساق على مدار ( ٢٤ ) ساعة، لإبطال كافة محاولات انتشار العشوائية، ومن أجل الحفاظ على المستوى الجمالي والشكل الحضاري للمدينة.