أحدث الأخبار

عرض وزير قطاع الأعمال خلال الاجتماع آخر تطورات تنفيذ مشروع السيارات الكهربائية مع الشركة الصينية بما في ذلك ما

رئيس الوزراء,المؤشر,وزير قطاع الأعمال,اجتماع,تكليفات الرئيس السيسي,إنشاء محطات شحن سيارات كهربائية,إعادة هيكلة شركة النصر للاستيراد والتصدير

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

رئيس الوزراء يتابع خطة إنشاء محطات شحن سيارات كهربائية.. اعرف التفاصيل

مشروع السيارات الكهربائية  المؤشر
مشروع السيارات الكهربائية

 التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة.  

تنفيذ مشروع السيارات الكهربائية

 

 

عرض وزير قطاع الأعمال، خلال الاجتماع، آخر تطورات تنفيذ مشروع السيارات الكهربائية مع الشركة الصينية، بما في ذلك ما تم الاتفاق عليه من إنشاء شركة تتولى الإدارة والإشراف على معايير الجودة، وكذا السياسات التسويقية وخدمة ما بعد البيع.  

كما أشار الوزير إلى الجهود الجارية لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بالتوسع في إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية، من أجل تشجيع اقتناء هذا النوع من السيارات.

تطوير وإعادة هيكلة شركة النصر للاستيراد والتصدير

كما تطرق الاجتماع إلى عرض وزير قطاع الأعمال الجهود التي تمت على مدار الفترة الماضية لتطوير وإعادة هيكلة شركة النصر للاستيراد والتصدير، حتى يتسنى لها القيام بدورها المأمول في التسويق للصادرات المصرية، مستخدمة أحدث الوسائل الإلكترونية في عمليات الترويج، لا سيما مع إعادة توزيع مكاتب وفروع هذه الشركة في عدد من الدول لتستهدف الأسواق محل الاهتمام.  

تطوير خدمات النقل البحري

 

وفيما يخص تطوير خدمات النقل البحري، أشار وزير قطاع الأعمال العام إلى أن جهود تطوير الشركة الوطنية للملاحة أثمرت عن تحقيق الشركة مكاسب خلال العامين الماضيين، بعد أن كانت تحقق خسائر لعشر سنوات متواصلة، وجار تدشين خط ملاحي منتظم مع شرق أفريقيا، بالإضافة إلى خط آخر مقترح إلى شمال غرب أوروبا، مروراً ببعض موانئ شمال أفريقيا.  

جدير بالذكر أن

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد تفقد اليوم أعمال عددا من مشروعات الإسكان ومحاور الطرق في محافظة الجيزة، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

 

كما تفقد رئيس الوزراء نموذجا لإحدى الوحدات السكنية التى تم تأثيثها في إطار المشروع، وأبدى إعجابه بمستوى التشطيب والتأثيث،  قائلاً: نخدم أهالينا ونحاول أن نقدم لهم مستوى عاليا من التجهيزات والتأثيث الذى يرتقى لتطلعاتهم فى مستوى حياة أفضل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.  

 

واستمع رئيس الوزراء إلى عرض حول المشروع من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أوضح أنه يتضمن تنفيذ 104 عمارات ضمن الإسكان الإجتماعي ذى الطابع الحديث، بمدة تنفيذ تصل إلى 18 شهراً.

 

اقرأ أيضًا:

حقيقة وقف صرف الأسمدة الصيفية للمزارعين لحين استلام كارت الفلاح