أحدث الأخبار

قال المهندس هيثم الهواري رئيس مجلس إدارة شركة الهوارى جروب إن التحالف استلم الأرض من محافظة الوادى الجديد وسيت

المؤشر,الوادي الجديد,موقع المؤشر,فول صويا,الهواري جروب,كرست للتنمية الزراعية,الذرة الصفراء,ايسترن كومباني

calendar الثلاثاء 27 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تحالف مصري يستثمر مليار جنيه لاستصلاح 20 ألف فدان بـ«الوادي الجديد»

المؤشر

يعتزم تحالف استثماري مصري بقيادة شركة "الهوارى جروب" استثمار مليار جنيه لاستصلاح 20 ألف فدان في محافظة الوادى الجديد.

قال المهندس هيثم الهواري رئيس مجلس إدارة شركة الهوارى جروب، إن التحالف استلم الأرض من محافظة الوادى الجديد، وسيتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل بواقع 5 آلاف فدان للمرحلة الواحدة، ومن المتوقع الانتهاء من زراعة إجمالى المساحة خلال 5 سنوات بحد أقصى. 

وأضاف الهواري، أن التحالف أسس شركة مساهمة تحت مسمى "كرست للتنمية الزراعية" لإدارة الـ20 ألف فدان وتضم الشركة 8 مستثمرين مصريين حتى الآن.

وأوضح أن التحالف تلقى عروضا من بنوك محلية لتمويل 50% من تكلفة المشروع ومن المرتقب عقد اجتماع خلال الأسابيع المقبلة لاتخاذ قرار نهائي بشأن تمويل المشروع ذاتيًا بنسبة 100% أو الحصول على قروض بنكية.

وأشار الهواري، إلى أن المساحات ستخصص لزراعة المحاصيل العلفية وبالتحديد فول الصويا والذرة الصفراء، بالإضافة إلى زراعة القمح والشعير.

وقال إن التحالف يستهدف سد الفجوة الاستيرادية لخامات الأعلاف من خلال مضاعفة تلك المساحة خلال الخطة الخمسية المقبلة، وبالتالى قد يساهم فى توفير جزء كبير من السيولة الدولارية التى تدفعها الدولة لاستيراد تلك الأصناف.

وأضاف الهواري، أن جزء كبير من إنتاج الـ20 ألف فدان سيورد إلى مجموعة “الهوارى جروب” التي تمتلك مصانع أعلاف وتتخصص فى استيراد وتصدير الحاصلات الزراعية.

وتأسست شركة “الهوارى جروب” عام 1970 ويتبعها 5 شركة استثمارية، الأولى لتصنيع العسل الأسود والمحول، والثانية لنقل المواد السائلة، والثالثة للأعلاف والرابعة للعسل، والخامسة للتنقيب والتعدين، كما تمتلك الشركة استثمارات فى القطاع الزراعى بالسودان والسنغال.

وتعد الشركة أكبر مورد عسل صناعي للشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومبانى” ومصانع الأعلاف.