أحدث الأخبار

أرجع المصيلحي ارتفاع أسعار البصل إلى قيام عدد من الدول وعلى رأسهم الهند بإصدار قرار بمنع تصدير البصل الأمر الذ

التموين,القمح,السكر,البصل,علي المصيلحي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

وزير التموين: احتياطي القمح يكفي 4.5 شهر

المؤشر

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن احتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي عدة شهور ،مشيرا الى أن احتياطي القمح يكفي 4.5 شهر، واحتياطي الزيت يكفي 5.2 شهر، والأرز متوافر في مصر لافتا إلى أنه سيتم استيراد الأرز لدعم الاحتياطي .

وأضاف إلى توافر أسعار اللحوم حيث يتم بيع اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 160 جنيها للكيلو ،فيما يتم بيع اللحوم السودانية الطازجة بسعر 220 جنيها للكيلو ،وذلك في منافذ التابعة للوزارة.لافتا الى توافر مخزون الدواجن حيث يتم التعاون مع اتحاد منتجي الدواجن .

وتابع المصيلحي أنه في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك، فإن الوزارة ستعقد بدءا من الشهر المقبل اجتماعات مكثفة مع المصنعين والتجار للتأكد من توفير المواد الخام الخاصة بالإنتاج، خاصة مع ارتفاع معدلات الاستهلاك في شهر رمضان.

وردا على سؤال بشأن ارتفاع أسعار البصل في السوق المحلي قال المصيلحي إن ارتفاع الأسعار ليس من اختصاص الوزارة ولكن حجب السلعة يدخل في اختصاص الوزار،ة منوها بأنه وفق بيانات وزارة الزراعة لم تقل مساحات المنزرعة من البصل مقارنة بالعام الماضي ،مؤكدا أن حجم الإنتاج المحلي يكفي الاستهلاك.

وأرجع المصيلحي ارتفاع أسعار البصل إلى قيام عدد من الدول وعلى رأسهم الهند بإصدار قرار بمنع تصدير البصل الأمر الذى زاد من الطلب على البصل المصري والذى يتميز بجودته، متوقعا مع بداية الشهر القادم تراجع أسعاره لتصل إلى 20 جنيها للكيلو.