أحدث الأخبار

وقالت داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر إن تركيز الشركة فى المقام الأول يتمثل فى تطوير مناهج التعليم لمرح

«نهضة مصر»,«إينوفت للتعليم »,تطوير مناهج تعليمية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«نهضة مصر» تساهم بحصة 33% فى«إينوفت للتعليم»

المؤشر

أعلنت شركة “إينوفت للتعليم”، وهى شركة ناشئة بمجال تقديم الخدمات التعليمية لمرحلة الطفولة المبكرة، وشركة “سيرا للتعليم”، عن عقد شراكة استراتيجية مع مجموعة “نهضة مصر”.

بموجب هذه الشراكة؛ ستصبح مجموعة نهضة مصر مساهمًا استراتيجيًا جديدًا فى شركة “إينوفت للتعليم”؛ وبذلك ستكون ملكية أسهم شركة “إينوفت للتعليم” موزعة بحصص متساوية تبلغ 33% بين “سيرا للتعليم”، و”نهضة مصر” والشريك المؤسس.

وتهدف تلك الشراكة إلى زيادة رأس مال شركة “إينوفت للتعليم” للتوسع فى أعمالها على صعيد إطلاق وتشغيل المزيد من مؤسسات الطفولة المبكرة فى جميع أنحاء مصر.

وسوف يركز هيكل المساهمين الجديد على توسيع نطاق أعمال “إينوفت للتعليم” ليشمل 3 ركائز أساسية جديدة، وهى: تطوير مناهج تعليمية مبتكرة، وتوفير الموارد التعليمية للمعلمين والتى تناسب طبيعة المرحلة التعليمية للأطفال حتى سن الخامسة، بالإضافة إلى تقديم دورات وبرامج تدريبية للارتقاء بكفاءة وقدرات معلمى مرحلة ما قبل المدرسة.

وقالت دينا عبد الوهاب، المؤسس والمدير التنفيذى لشركة “إينوفت للتعليم”، إن استثمار “نهضة مصر” فى شركة “إينوفت للتعليم” بمثابة شهادة على رؤية الطرفين المشتركة والمعنية بإحداث تغيير جذرى ونوعى فى قطاع تنمية الطفولة المبكرة بما يلبى الاحتياجات التعليمية المختلفة لكل طفل.

وأكد محمد القلا، الرئيس التنفيذى لشركة “سيرا للتعليم”، على الأهمية الجوهرية لهذه الشراكة الجديدة فى مسيرة نجاح شركة “إينوفت للتعليم” لتعزيز مكانتها فى قطاع الخدمات التعليمية لمرحلة الطفولة المبكرة، حيث ستثمر عن التطوير المتكامل للمنظومة التعليمية لهذه المرحلة بدءًا من تأهيل المعلمين بالشهادات اللازمة، وصولًا إلى تطوير المناهج الدراسية.

يذكر أن التعاون بين شركة “سيرا للتعليم” وشركة “إينوفت للتعليم” أثمر عن إطلاق 8 حضانات جديدة بإجمالى طاقة استيعابية تصل 1400 طفل فى مرحلة ما قبل المدرسة، منذ بداية الشراكة فى عام 2021.

وقالت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة “نهضة مصر”، إن تركيز الشركة فى المقام الأول يتمثل فى تطوير مناهج التعليم لمرحلة التعليم الأساسى وقبل الجامعى “K-12″، فضلًا عن تقديم برامج التطوير المهنى للمعلمين، والتعليم الرقمى وحلول تكنولوجيا التعليم والتعليم المهني.

وأوضحت أن شركة نهضة مصر لريادة الأعمال “إدفنتشرز” الذراع الاستثماري لمجموعة شركات نهضة مصر، تستهدف دعم 20 شركة ناشئة فى 2024 ما بين احتضان أو تسريع أعمال أو استثمار، وذلك بعد دعم 76 شركة ناشئة ورائد أعمال خلال الفترة الماضية.