أحدث الأخبار

الوزارة تعمل على متابعة السوق بشكل دورى لتغطية مستويات الطلب المرتفعة بجانب تكثيف الرقابة على الأسواق و التعاق

وزارة التموين,أزمة السكر,توفير السكر,السكر الخام,انخفاض أسعار السكر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

3آلاف جنيه تراجعًا فى أسعار السكر ..والتموين تضخ 10 آلاف طن يوميًا

المؤشر

سجلت أسعار السكر تراجعًا بنحو 3 آلاف جنيه فى الطن ليسجل 43 ألف جنيه، مقارنة بـ47 ألف جنيه للطن بنهاية الأسبوع الماضى، جاء ذلك بدعم من زيادة المعروض من الشركات المنتجة وقرار وزارة التموين بتوفير كميات من السكر بسعر 27 جنيها للكيلو على البطاقات التموينية.

ومن جانبها قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضخ كميات من قبل الشركات المنتجة تصل إلى 8 آلاف طن يوميًا بجانب ألفى طن من قبل شركة السكر والصناعات التكاملية.

و ما يتم طرحه فى جلسات البورصة السلعية أسبوعيًا يصل إلى 3503 أطنان يوم الخميس الماضى بسعر 24 ألف جنيه ليصل الكيلو للمستهلك بسعر 27 جنيها.

 الوزارة تعمل على متابعة السوق بشكل دورى، لتغطية مستويات الطلب المرتفعة، بجانب تكثيف الرقابة على الأسواق، و التعاقدات الأخيرة للوزارة تمت على سكر أبيض مستورد لضخه مباشرة إلى السوق بدلًا من السكر الخام الذى يحتاج إلى وقت لتكريره وتعبئته ثم توزيعه.

كما قررت وزارة التموين بتوفير كميات سكر إضافية للمستفيدين من الدعم بسعر 27 جنيها للطن تتراوح بين كيلو و2 كيلو بداية من اليوم سيسهم فى تحقيق الاستقرار فى السوق خلال الفترة المقبلة.

كانت وزارة التموين قد أصدرت قرارًا، يوم الخميس الماضي بصرف كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التى يقل عدد الأفراد المستفيدين بها عن 4 أفراد ويُصرف عدد 2 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية 4 أفراد فأكثر، وذلك بسعر 27 جنيها للكيلو تُسدد نقدًا وذلك بالإضافة إلى قيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية.

من جانبه قال حازم المنوفى، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بإتحاد الغرف التجارية، إن وفرة المعروض من السكر فى الوقت الحالى ساهمت فى خفض الأسعار من 47 جنيها للكيلو للمستهلك الأسبوع الماضى إلى 42.5 و43 جنيها فى الوقت الحالى، متوقعًا مزيد من الانخفاض خلال الفترة المقبلة.