أحدث الأخبار

نعلم جميعا أن الدولة والأجهزة الأمنية والتنفيذية تواصل تصديها بكل حسم لمواجهة أزمة فيروس كورونا ومنع انتشاره و

رئيس الوزراء,كورونا,المؤشر,ضوابط صلاة الجمعة,الأيام الأخيرة لشهر رمضان

calendar الثلاثاء 27 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
بعد قرار إغلاقها من الساعة 9 مساء..

بعد قرار غلق المحلات والمولات.. 6 رسائل من رئيس الوزراء للمواطنين

رئيس الوزراء  المؤشر
رئيس الوزراء

نعلم جميعًا أن الدولة والأجهزة الأمنية والتنفيذية تواصل تصديها بكل حسم لمواجهة أزمة فيروس كورونا ومنع انتشاره وتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بمنع تداول الآرجيلة ومواعيد غلق المقاهي والكافيتريات، وهذا ما دفعه مؤخرًا لغلق عدد منهما خالفوا التدابير الاحترازية.

 

ولهذا وجه الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفى ،  عدة رسائل للمواطنين بضرورة توخى الحذر وتطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، خاصة في موجته الثالثة.

 

غلق  جميع المحلات

 

كما وجه رسائل هامة لأصحاب المولات والمحلات التجارية بضرورة إغلاقها منعًا لانتشار الوباء، مشيرًا إلى أن لجنة أدارة أزمة كورونا قررت أنه سيتم غلق  جميع المحلات الساعة 9 مساءً، وسيتم تطبيقها اعتبارا من الغد ولمدة أسبوعين وحتى 21 مايو ، ومنها سيكون مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح 9 مساء.

 

وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي وجه التهنئة مجدداً لجموع المصريين بعيد القيامة المجيد، وشم النسيم، وكذا قرب حلول عيد الفطر المبارك، داعياً الله أن يعيد هذه الأيام على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

رسائل من رئيس الوزراء للمواطنين

 

ولهذا نستعرض معكم 6 رسائل من رئيس الوزراء للمواطنين:

= غلق  جميع المحلات وسيتم تطبيقها اعتبارا من الغد ولمدة أسبوعين وحتى 21 مايو ، ومنها سيكون مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح 9 مساء.   = إقامة صلاة عيد الفطر بنفس ضوابط صلاة الجمعة  

= اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا قررت حظر الاجتماعات والاحتفالات بشكل كامل

= إجازة عيد الفطر من الأربعاء القادم وحتى الأحد 16 مايو

= تكبدنا أعباء اقتصادية كبيرة خلال الموجة الأولى والثانية من كورونا.. وحرصنا على عدم تحمل المواطن أي منها.

= توفير أكبر كمية من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" للمواطنين  

الأيام الأخيرة لشهر رمضان وفترة العيد

 

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن قرار اللجنة بحماية المواطنين، خاصة خلال الأيام الأخيرة لشهر رمضان وفترة العيد ، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تعمل في كل الاتجاهات، من أجل توفير أكبر كمية من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، لافتاً إلى أن هناك دفعات كبيرة يتم تلقيها تباعاً في شهر مايو الجاري، كما يتم التوسع في مراكز تلقي اللقاح، من خلال الجهات المعنية بوزارة الصحة.

 

وشدد على تعاطف وتضامن المصريين الكامل، حكومة وشعباً، مع دولة الهند الصديقة، حكومة وشعباً، نظراً للموجة الحادة لجائحة  كورونا التي تتعرض لها الهند حالياً.

 

كما ذكر بأن إقامة صلاة عيد الفطر ستتم بنفس ضوابط صلاة الجمعة. موضحًا أن المواطن لا يدرك مدى خطورة الجائحة، وإن الإصابة بالمرض أصبحت تحدث على نطاق عائلى، مؤكدا أن هناك 35% نسبة أسرة متوفرة فى المستشفيات.

 

اقرأ أيضًا:

«الأوقاف قالت كلمتها».. منع صلاة العيد في الساحات وتقتصر على المساجد فقط