أحدث الأخبار

تفقد المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر يرافقه المهندس حسين إلهامي نائب رئيس الجهاز والمهندس ر

عادل النجار,النجار,موقع المؤشر,مدينة ٦ أكتوبر,رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر,منطقة الحزام الأخضر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

"النجار" يتفقد آخر مستجدات الأعمال بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة ٦ أكتوبر

عادل النجار في جولة تفقدية بمنطقة الحزام الأخضر  المؤشر
عادل النجار في جولة تفقدية بمنطقة الحزام الأخضر

تفقد المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، يرافقه المهندس حسين إلهامي نائب رئيس الجهاز والمهندس رمضان سالم، منطقة الحزام الأخضر؛ لمتابعة آخر مستجدات أعمال المشروعات الجارية بالمنطقة والتي تهدف إلى إنشاء مجتمع عمراني متكامل بالمنطقة بمساحة إجمالية ١٢٥٠٠ فدان لجميع المراحل.

قال رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، في تصريحات صحفية، خلال جولته التفقدية، إنه تم اعتماد المخطط التفصيلي لمنطقة الحزام الأخضر بمساحة ١٢٤٩٤ فدان بمدينة ٦ أكتوبر طبقا للقرار الوزاري رقم ١١٨ لسنة ٢٠١٧.

أوضح "النجار"، أن منطقة الحزام الأخضر بمدينة ٦ أكتوبر تنقسم إلى ثلاث مناطق وهى: المنطقة الأولى، والتي تبدأ من حوض 1 إلى حوض 16 بمساحة حوالي 4500 فدان. 

تابع " النجار" أن المنطقة الأولى تضم مشروع أعمال تنفيذ المرافق (طرق – مياه – صرف صحي – ري) من حوض (1: 16)، حيث أنه من المتوقع الإنتهاء منه خلال عام بإجمالي شبكات مرافق حوالي 236 كيلومتر (76 كم شبكة مياه، 78 كم شبكة ري، 82 كم شبكة صرف صحي وصرف مياه الأمطار وخطوط طرد، عدايات دفع موجه أسفل خطوط شركة سوميد، بالإضافة إلى شبكة طرق رئيسية وفرعية بإجمالي طول حوالي 85 كم و5 محطات رفع صرف صحي.

أضاف، كما تضم المنطقة الأولى أعمال تنفيذ الحارات الرئيسية لطريق (بوليفارد) الرئيسي بالحزام الأخضر بعرض 50م وبطول حوالي 11كم في المسافة من محور العبور، حتى الطريق الدائري الأوسطي وتنفيذ كوبري سيارات أعلى منطقة حرم سوميد والقطار الكهربائي السريع؛ لربط مناطق الحزام الأخضر المختلفة ببعضها والتي قطعها المرور السطحي للقطار الكهربائي السريع ومنطقة حرم خطوط سوميد للبترول. 

أضاف رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، أن المنطقة الثانية تبدأ من حوض 17 إلى حوض 24 بمساحة حوالي 2200 فدان، حيث يشتمل المشروع على تنفيذ المرافق الرئيسية لمنطقة الحزام الأخضر (طرق – مياه – صرف صحي – ري) بإجمالي شبكات مرافق حوالي 138 كيلومتر (43 كم شبكة مياه ، 38 كم شبكة ري ، 55 كم شبكة صرف صحي وصرف مياه الأمطار).

ذكر " النجار" أن المشروع يتضمن شبكة طرق رئيسية وفرعية بإجمالي طول حوالي 30 كم، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ 4 عدايات دفع نفقي أسفل الطريق الدائري الأوسطي لخطوط المرافق المختلفة: عدد (2) عداية صرف صحي و (1) عداية مياه و(1) عداية ري).

نوه "النجار" إلى أنه جارٍ تنفيذ رافع مياه شرب بطاقة كلية 26 ألف متر مكعب / يوم، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال عام.

لفت "النجار" إلى أن المنطقة الثالثة تبدأ من حوض 25 إلى حوض 49 بمساحة حوالي 3500 فدان، مؤكدا على أنه جارٍ الانتهاء من أعمال تصميم الطرق والمرافق ومراجعتها وإعداد مستندات الطرح.

في ختام جولته التفقدية، شدد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، على الشركات القائمة بالأعمال بضرورة العمل بكامل طاقتها في كل المواقع وسرعة دفع معدلات الأداء لنهو الأعمال في التوقيتات الزمنية المحددة وتطبيق أفضل معايير الجودة في التنفيذ وبالمطابقة للمواصفات الفنية المقررة وبشكل وإخراج محترم يليق بالمدن الجديدة وبالمنطقة كمجتمع عمراني جديد متكامل.