أحدث الأخبار

وزير الإسكان,جهاز دمياط الجديدة,المؤشر,موقع المؤشر,محمد خلف الله,جهاز 15 مايو,تكليفات الوزير

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بأمر الوزير.. محمد خلف الله يتجه لقيادة قطار التنمية بمدينة دمياط الجديدة

المؤشر

يسعى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية دائمًا، أن يضع الرجل المناسب في المكان المناسب وأن يواجه التحديات بمن يستطيع التصدي لها.. حمل قرار وزير الإسكان رقم 329 لسنة 2023 تكليف المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز مدينة 15 مايو، بالعمل رئيسًا لجهاز مدينة دمياط الجديدة خلفًا للمهندس علاء منيع الذي انتقل للعمل رئيسًا لجهاز مدينة العاشر من رمضان.



في 27 مارس من العام الماضي أصدر وزير الإسكان القرار رقم 271 باختيار المهندس محمد خلف نائب رئيس جهاز مدينة 15 مايو ـ في ذلك الوقت ـ لتولي رئاسة جهاز المدينة خلفًا للمهندس همام عطية الذي انتقل ليتولى رئاسة جهاز مدينة برج العرب الجديدة. وكانت قرارات الوزير حرصًا على مواكبة سير العمل ومتطلباته بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، وضخ دماء جديدة بالهيكل الإداري، وإتاحة الفرص للكوادر لتولي المناصب القيادية.

عام كامل وبضعة أيام قضاها المهندس محمد خلف الله رئيسًا لجهاز مدينة 15 مايو؛ شهدت خلاله المدينة حالة من التغيير في خططها التنموية وتحولت لواجهة للاستثمار والمشروعات، واستطاع «خلف الله» أن يحقق أهداف وسياسات الوزارة في التنمية والعمران يعاونه فريق من الشباب بجهاز المدينة، ومع القرار الجديد يبدأ المهندس محمد خلف الله مرحلة جديدة نحو التنمية بمدينة دمياط الجديدة. تخرج المهندس محمد خلف الله من كلية الهندسة القسم المدني شعبة الإنشاءات بجامعة الأزهر عام ٢٠٠٧، وحصل على ماجستير في تدعيم المنشآت الخرسانية قسم الهندسة المدنية جامعة المنيا عام ٢٠١٣، التحق بالعمل بالمكتب الفني لشركة المقاولات المصرية عام ٢٠٠٧.

مسيرة محمد خلف الله

شغل محمد خلف منصب مدير مشروع طريق مصنع أسمنت النهضة شركة الشرق الأوسط عام ٢٠١٠، وفي عام ٢٠١٤التحق بالعمل في جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، ثم عُين معاونا لرئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو في عام ٢٠١٨، ثم شغل منصب نائب رئيس جهاز مدينة ١٥ مايو ليصعد بعدها لرئاسة جهاز مدينة 15 مايو في مارس عام 2022. في السنوات الأخيرة تحولت مدينة 15 مايو لواحدة من المدن الجديدة النشطة والتي حظت بعدد كبير من مشروعات الإسكان المتنوعة ووضعت الدولة خطة تطوير شاملة للمناطق العشوائية بها، فحولت منطقة زرايب مايو إلى مساكن زهور مايو في إطار خطة الدولة للقضاء على العشوائيات، وحقق رجال جهاز مايو بقيادة محمد خلف الله ونوابه ومعاونية مجهودات في الانتهاء من تنفيذ المشروعات في معدلاتها الزمنية ووفقًا لتوجهات سياسة الدولة.

اقرأ أيضا:

محمد عبد الله.. أكفأ نائب تنمية بأجهزة المدن رئيسًا لجهاز سوهاج الجديدة

«التغيير المُرتقب».. وزير الإسكان يُصدر حركة تكليفات بهيئة المجتمعات العمرانية وعدد من أجهزة المدن