أحدث الأخبار

ينظم جهاز مدينة النوبارية الجديدة بعد غد ـ الأربعاء ـ ندوة تثقيفية بمقر الجهاز في الـ3 عصرا بمناسبة اليوم الع

المجتمعات العمرانية,الإسكان,جهاز مدينة,المؤشر,النوبارية الجديدة,أحمد إسماعيل

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«تحقيق الاقتصاد الأخضر».. جهاز النوبارية الجديدة يواصل عقد الندوات التثقيفية 

المهندس أحمد إسماعيل رئيس جهاز النوبارية  المؤشر
المهندس أحمد إسماعيل رئيس جهاز النوبارية

ينظم جهاز مدينة النوبارية الجديدة بعد غد ـ الأربعاء ـ ندوة تثقيفية بمقر الجهاز في الـ3 عصرًا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، يتخللها عرض ومناقشة مقترحات تنمية وتطوير المدينة. وفي سياق متصل، قال الدكتور أحمد إسماعيل رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة: إنه بناءً على توجهات الدولة نحو تطبيق الاقتصاد الأخضر، أقيمت ندوة تثقيفية حول توصيات مؤتمر المناخ cop27 وتوجه الدولة نحو المشاركة الفعالة في تطبيق الاقتصاد الأخضر بما يؤدي إلى تحسين حالة الرفاه البشري والإنصاف الاجتماعي، مع العناية في الوقت نفسه بالحد على نحو ملحوظ من المخاطر البيئية. 

وأضاف «إسماعيل» أن الاقتصاد الأخضر، اقتصاد يوجه فيه النمو في الدخل والعمالة بواسطة استثمارات في القطاعين العام والخاص من شأنها أن تؤدي إلى تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتخفيض انبعاثات الكربون والنفايات والتلوث ومنع خسارة التنوّع الأحيائي وتدهور النظام الإيكولوجي. وأشار رئيس جهاز النوبارية الجديدة إلى أن وزارة التخطيط أشارت إلى أن ‎مشاريع الاقتصاد الأخضر مثلت نسبة 15% من الخطة الاستثمارية للدولة في عام 2020-2021، لافتا إلى أن الحكومة تستهدف الوصول إلى نسبة 30% من ‎مشاريع الاقتصاد الأخضر خلال العام المالي 2021-2022، على أن تصل نسبة ‎مشاريع الاقتصاد الأخضر إلى 50% بحلول عام 2024-2025. ناقشت الندوة أيضا توصيات مؤتمر تغيير المناخ والقوانين والتشريعات البيئية بالإضافة إلى المقترحات الخاصة بذلك.

حضر الندوة التي أقيمت بجهاز المدينة الدكتور المهندس أحمد إسماعيل رئيس الجهاز، ووكيل وزارة البيئة بمحافظة البحيرة، ومدير هيئة التنمية الصناعية بالإسكندرية، ومستشار وزير البيئة لقطاع الدلتا، ومفتش جهاز شئون البيئة بمحافظة البحيرة، ورئيس مجلس أمناء جهاز مدينة النوبارية الجديدة، وممثلي المصانع بمدينة النوبارية الجديدة والمهتمين من المدينة وأعضاء مجلس الأمناء وأمانة الطاقة والبيئة بمحافظة البحيرة.