أحدث الأخبار

أعلن مكتب الدرينى وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية عن إتمام صفقة استحواذ شركة فوداكوم جروب ليميتد بجنوب إ

فودافون مصر,موقع المؤشر,فوداكوم,مكتب الدريني وشركاه,معتز الدريني

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

“الدرينى وشركاه” يعلن تفاصيل صفقة استحواذ “فوداكوم” على 55% من “فودافون مصر”

المؤشر

أعلن مكتب الدرينى وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية عن إتمام صفقة استحواذ شركة فوداكوم جروب ليميتد بجنوب إفريقيا على حصة 55% من شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة إجمالية 2.5 مليار يورو، والتى تعتبر أكبر عملية استحواذ فى سوق الاندماجات والاستحواذات المصرى ومن بين الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الجدير بالذكر أن هذه الصفقة تهدف إلى النهوض بعملية الربط الاستراتيجى فى قارة إفريقيا، بالإضافة إلى تحقيق أهداف تنموية فى مجال تقديم الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية، حيث أن شركة فوداكوم تعد من أكبر شركات الهاتف المحمول فى القارة الإفريقية ما يجعل هناك مجالاً لخلق قيمة كبيرة من خلال توسيع نطاق تقديم تلك الخدمات المالية المتعددة فى جمهورية مصر العربية.

وأعرب معتز الدرينى، الشريك المؤسس لمكتب الدرينى وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية، عن سعادته بتنفيذ أكبر صفقة استحواذ فى تاريخ مصر على الإطلاق وكونها أحد أكبر الصفقات التى تمت فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022، والتى بدورها ترسخ مكانة المكتب كرواد لهذا المجال فى مصر والشرق الأوسط.

وأضاف الدرينى أنه يود أن يشكر فريق عمل مكتب الدرينى وشركاه القائم على تلك الصفقة ويتمنى لمجموعة فوداكوم وشركة فودافون مصر النجاح الدائم.