أحدث الأخبار

تفقد المهندس أحمد إسماعيل رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بمختلف أنحا

وزير الإسكان,عاصم الجزار,المدن الجديدة,رئيس جهاز النوبارية الجديدة,موقع المؤشر,أحمد إسماعيل,جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة,محطة معالجة مياه الصرف الصحي

calendar الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«رئيس جهاز النوبارية الجديدة» يتفقد أعمال توسعات محطة معالجة مياه الصرف الصحي

المؤشر

تفقد المهندس أحمد إسماعيل رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بمختلف أنحاء المدينة؛ لمتابعة الأعمال الجارية والوقوف على معدلات التنفيذ ونسب الإنجاز. 

استهل رئيس جهاز النوبارية الجديدة، جولته التفقدية بزيارة مشروع توسعات محطة معالجة مياه الصرف الصحي الرئيسية؛ لمتابعة أعمال التنفيذ، مشددا أثناء مروره داخل المشروع على سرعة رفع كفاءة الأغطية لغرف الصرف. 

قال أحمد إسماعيل، خلال جولته التفقدية، إن جهاز مدينة النوبارية الجديدة يحرص على تطوير مشروعات مرافق مياه الشرب، حيث أنه جارٍ العمل على تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي، ومن المقرر أن تعمل المحطة بطاقة تصل إلى 50 ألف م3 في اليوم الواحد بدلًا من 25 ألف م3.

أضاف رئيس جهاز النوبارية الجديدة، أن العمل على توسعات محطة الصرف الصحي سيزال قائما؛ لتكون بنظام المعالجة الثنائية مع إضافة طاقة لها بمقدار يومي يُقدر بنحو 22 ألف م3.

شدد على الشركات المنفذة بسرعة إنجاز أعمال التوسعة ونهوها وتسليمها في المواعيد المحددة؛ تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة تكثيف الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات المرافق والخدمات المختلفة.

يشار إلى أن مشروع توسعات محطة معالجة مياه الشرب والصرف الصحي يتكون من (وحدة المدخل والمصافي - 2 حوض موازنة - 2 حوض تهوية -  4 أحواض ترسيب نهائي -  1 حوض كلور ومبنى الكلور - محطة رفع السيب النهائي - محطة رفع الحمأة العادي والزائدة - 2 حوض تركيز حمأة -  محطة رفع الحمأة المركزة - محطة رفع مياه الإضافي - 27 حوض تجفيف حمأة - مبنى مولد ومحول جهد متوسط-  مبنى الإدارة والمخزن والورشة - خط طرد المحطة طول 10.5 كم).

كما تابع إسماعيل أعمال توسعة وتطوير ورفع كفاءة مدخل المدينة التي تتم بنزلة الكوبري حتى الحى المتميز، في إطار حرص جهاز مدينة النوبارية الجديدة على تطوير مداخل المدينة لتعكس الرؤية الحضارية والجمالية لها طبقا لتنفيذ توجيهات وزارة الإسكان بالاهتمام بمداخل المدن الجديدة وتحسين الرؤية البصرية.

في ختام جولته التفقدية، تابع رئيس جهاز النوبارية الجديدة، أعمال رفع مستوى خدمة الصيانة والنظافة بأحياء المدينة عن طريق الشركات المسند لها ذلك بالإضافة إلى متابعة أعمال رفع مستوى الزراعات والمسطحات الخضراء وكذا الميادين والجزر وزيادة المزروعات بمشتل الجهاز.

أشار إسماعيل إلى أن الجولات التفقدية تأتي لدعم سبل الارتقاء بالمدينة وسعيا لتحسين كافة الخدمات المقدمة للسكان وللارتقاء بالمدينة حتى تظهر بالمظهر الحضاري اللائق بها، مناشدا السكان بالاتصال على غرفة الطوارئ ( 2632061 ) واتس اب 01102656182 حال تواجد أي شكاوي أو مقترحات.