أحدث الأخبار

قال عبد المنعم الجندي باحث بوزارة الزراعة إن تصنيع الخبز من البطاطا له مردود اقتصادي مضيفا أن طريقة الإنتاج لل

الخبز,وزارة الزراعة,القمح,موقع المؤشر,رغيف العيش,استيراد القمح,خبز البطاطا,البطاطا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

باحث زراعي: «خبز البطاطا» سيقلل الاستهلاك المحلي للقمح.. وسنتوقف عن الاستيراد

المؤشر

قال عبد المنعم الجندي، باحث بوزارة الزراعة، إن تصنيع الخبز من البطاطا له مردود اقتصادي، مضيفا أن طريقة الإنتاج للخبز من البطاطا تكون عن طريق سلق البطاطا وإضافتها بنسبة 50% إلى القمح.

تابع الجندي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن” المذاع على فضائية الحدث اليوم مع الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الأحد، إن إنتاج الخبز يتم بجودة عالية، «والمنتج صالح للاستهلاك الآدمى، نظرا للقيمة الغذائية الموجودة في هذا المكون، وتم تنفيذ هذه الفكرة من سنين كثيرة ونجحت».

وأوضح الباحث بوزارة الزراعة، أنه عكف على دراسة مشروع إنتاج رغيف العيش من البطاطا، وتوصل إلى عدد من الأصناف، تصلح للاستخدام مع القمح في إنتاج الخبز، لافتا إلى أن المشروع يعمل على إدخال البطاطا في إنتاج الخبز مع القمح، بنسبة 40% بطاطا و60% قمح، ما يقلل من الاستهلاك المحلي من القمح، والتوقف عن الاستيراد من الخارج مع الوقت، خلال 3 أعوام على الأكثر.

وأضاف عبد المنعم الجندي أن المساحة المنزرعة من القمح 3 ملايين و600 ألف فدان، «وفي حال زراعة 360 ألف فدان من البطاطا بجانبهم، ستكفي احتياجاتنا من الخبز ولن نحتاج لاستيراد القمح أو الدقيق من الخارج».