أحدث الأخبار

أعلنت شركة Visa العاملة في مجال المدفوعات الرقمية عن إطلاق مبادرتها العالمية Shes Next في مصر لتمكين ودعم رائد

مصر,البنك التجاري الدولي,الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية,موقع المؤشر,فيزا مصر,Visa,مبادرة هي التالية,مبادرة She’s Next

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
لأول مرة في مصر

شراكة بين Visa والبنك التجاري الدولي لإطلاق مبادرة هي التالية

المؤشر

أعلنت شركة Visa العاملة في مجال المدفوعات الرقمية، عن إطلاق مبادرتها العالمية She’s Next في مصر لتمكين ودعم رائدات الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة اقتصاديًا، وذلك بالشراكة مع البنك التجاري الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتمثل مبادرة She’s Next برنامج دعم عالمي يقدم الإرشادات والأدوات العملية اللازمة لازدهار المشاريع الصغيرة التي تديرها النساء، بدءاً من فرص التواصل والمشورة إلى فرص تمويل.

واستثمرت Visa منذ عام 2020 ما يزيد على 2.2 مليون دولار في 200 منحةً وبرنامجاً تدريبياً لرائدات الأعمال ومالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة من النساء على مستوى العالم ، عبر برنامج منح مبادرة ” She’s Next ” في  العديد من البلاد و من ضمنها  كندا والهند وايرلندا.

ويمكن لسيدات الأعمال في مصر الانضمام إلى المبادرة والتقدم بطلب للحصول على تمويل والوصول إلى شبكة من رواد الأعمال والمراجع التعليمية التي جمعتها Visa ، بالاستفادة من نتائج الدراسة التي أجرتها مؤخراً ، وتركزت حول التحديات التي تواجه رائدات الأعمال من النساء.

وبحسب الدراسة، فقد أوضحت 69% من السيدات أن الحصول على تمويل لمشاريعهن كان تحدياً كبيراً، في حين اعتمدت 77% منهن على مدخراتهن الشخصية لإطلاق مشاريعهن ، وقالت 53% منهن أن الصعوبة الكبرى كانت في العثور على شريك للمشروع، وأبدت 4 من أصل 6 سيدات قلقاً بشأن استمرارية نجاح شركاتهن الناشئة على المدى الطويل.

كما أكدت 3 من كل 10 نساء أن نظرة المجتمع للمرأة أثرت سلباً على عملهن كرائدات أعمال، وقالت 80% منهن أن النظرة المجتمعية كان لها دور في اختيارهن لمشاريعهن.

وأشارت 2 من كل 3 سيدات إلى قبولهن للمدفوعات النقدية وغير النقدية من العملاء، فيما أعرب 53% منهن عن نيتهن الاستفادة من تمويل إضافي للاستثمار في التقنيات الجديدة للدعاية والتسويق.

أشارت الدراسة إلى أن الاستقلال المالي مثّل الدافع الرئيسي لبدء السيدات بتأسيس شركاتهن، تلا ذلك الرغبة بتحقيق أحلامهن؛ والقدرة على الاستفادة من وقتهن بالشكل الأمثل، وفرصة أخذ زمام المبادرة وقيادة فريق عمل واتخاذ القرارات اللاتي سيتحملن مسؤولية تأثيرها على أعمالهن.

وشملت الجوانب التي رغبت رائدات الأعمال في تعلم المزيد عنها وضع أهداف ربحية لمشاريعهن، وكيفية تطوير استراتيجيات أقوى وسبل تجنب تبعات جائحة كوفيد-19.

يذكر أن مبادرة She’s Next تضم أيضا سلسلة من البرامج الإرشادية، والتي ستتيح لرائدات الأعمال الاستفادة من الخبرات العملية لقائدات بارزات من القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الأدوات والمراجع العلمية القيمة التي يحتجنها لتطوير شركاتهن.

ومن خلال اتفاقية الشراكة الجديدة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة فيزا ستوفر مبادرة She’s Next للنساء المشاركات فرصاً فريدة للتواصل والتفاعل مع الأطراف المعنية، والعمل على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر (MSMEs) التي تقودها النساء، كما ستعمل هذه الشراكة على تسهيل استخدام منصات الدفع الإلكتروني لتعزيز الشمول المالي وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل.

ومن خلال هذا التعاون أيضا ستتلقى المئات من الشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة تدريبًا على بناء القدرات، وفرصًا للانضمام إلى الأسواق عبر الإنترنت، ورقمنه سلاسل التوريد الخاصة بها، وإدخال أنظمة الدفع الرقمية لعملائهم. كما سيتم توسيع فرص التجارة الإلكترونية لإتاحة المزيد من الفرص الاقتصادية، وخاصة للشركات الصغيرة التي تقودها النساء.

وقالت ملاك البابا، مدير عام فيزا مصر: تواجه النساء اللاتي يمتلكن شركات أو يشغلن مناصب إدارية الكثير من التحديات الاستثنائية، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى رأس المال، والتواصل مع نظرائهن، بالإضافة إلى الضغوط المجتمعية؛ لهذا السبب نحن متحمسون لدعم وتمكين سيدات الأعمال في جميع أنحاء مصر من خلال برنامج المنح الأول She’s Next ونوفر إمكانية الوصول إلى التدريب والدعم من خلال IFundWomen بالإضافة إلى منحة تمويلية قدرها 10,000 دولار أمريكي، كما يشرفنا أن نتشارك مع البنك التجاري الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اللذان سيساعدان فيزا في مهمتها ليس فقط لتمكين رائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ولكن أيضًا في خلق بيئة داعمة لهن يمكنهن من خلالها النمو والازدهار.