أحدث الأخبار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أنا مسؤول أمام الله عن كل بيت وأسرة ربنا هيحاسبنا أنا خايف إن ولادنا تكفر بفكرة ا

الرئيس,السيسي,عبد الفتاح السيسي,قانون الأحوال الشخصية,قضايا الأسرة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

السيسي: أنا مسؤول أمام الله عن كل بيت.. وأدعو لقانون متوازن للأحوال الشخصية

المؤشر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنا مسؤول أمام الله عن كل بيت وأسرة، ربنا هيحاسبنا، أنا خايف إن ولادنا تكفر بفكرة الزواج والأسرة ويتم العزوف عن الزواج بسبب مشاكل الطلاق؛ لذا فنحن في حاجة لمناقشة قضايا الأسرة بأمانة وحيادية ودون مزايدة.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه غير منحازا لأي طرف، لكنه يريد فقط تحقيق التوازن في قانون الأحوال الشخصية، مشيرا إلى أن مشاكل الأحوال الشخصية ستؤدي إلى العزوف عن الزواج وتكوين الأسرة.

ودعا السيسي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير المذاع على فضائية صدى البلد، رئيس محكمة الأسرة وكبار القضاة المتعاملين مع قضايا الأسرة والحكومة والبرلمان والأزهر وكافة مؤسسات الدولة للتكاتف لصياغة قانون متوازن للأحوال الشخصية يحقق العدالة للمجتمع، موضحا أنه سيتم التحرك في هذا الأمر بمناسبة الجمهورية الجديدة، وسيتم عقد اجتماع مع مجموعة من القضاة بهذا الشأن.

ووجه الرئيس السيسي، كلامه للمستشار عبد الله الباجا، رئيس محكمة استئناف القاهرة، قائلا: أحملك المسئولية أمام الله وأمام الجميع لإعداد أجندة بقضاة على المنصة حاليا أو سابقين لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية خلال الأيام القليلة المقبلة.