أحدث الأخبار

قامت وزارة الزراعة بطرح العديد من السلع الغذائية بأسعار تنافسية في قوافل متنقلة حيث استهدفت العديد من المدن ال

وزارة الزراعة,مدينة حدائق أكتوبر,مبادرة,جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر,معا لمحاربة الغلاء,قوافل متحركة,منافذ بيع

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
تنفيذا لمبادرة معا لمحاربة الغلاء

الزراعة: قوافل متحركة تجوب مدينة حدائق أكتوبر لتفعيل مبادرة معا لمحاربة الغلاء

المؤشر

قامت وزارة الزراعة بطرح العديد من السلع الغذائية بأسعار تنافسية في قوافل متنقلة، حيث استهدفت العديد من المدن التي لم يتوفر بها منافذ لبيع السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة للوصول إلى المواطنين، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي معا لمحاربة الغلاء. 

قال المهندس مصطفى لملوم، مدير التسويق بوزارة الزراعة، إن توجيهات دكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والسيد القصير وزير الزراعة، تشدد على ضرورة تفعيل وتوجه المنافذ والقوافل المتحركة لتجوب جميع أنحاء الجمهورية، لتقديم الدعم للمواطنين من خلال تقديم منتجات وزارة الزراعة بأسعار تنافسية. 

أوضح مصطفى لملوم، أنه تم استهداف مدينة حدائق أكتوبر ضمن المبادرة الرئاسية معا لمحاربة الغلاء، من خلال توفير ٤ سيارات منافذ متحركة، تحتوي على لحوم بلدي طازجة ويتراوح سعرها من ١١٠ إلى ١٢٠ جنيه للكيلو، وعربة للخضار بأسعار أقل من السوق ب ٣٠ إلى ٤٠٪؜، فضلا عن سيارتين محملتين بالسلع الغذائية الأساسية كالأرز والبقوليات والفول والزيوت وكافة متطلبات البيت المصري خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك. 

أشار إلى أنه بالتنسيق مع جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، توجهت القافلة إلى مناطق إبني بيتك، منطقة ال ٢٤٧ فدان، منطقة ٢٦٦ ودهشور، موضحا أنه في حالة احتياج سكان المناطق المستهدفة لدعم آخر بعد حصر ورصد كمية المنتجات المسحوبة يتم تحريك قوافل جديدة لإمدادهم بكافة السلع التي يحتاجونها. 

من جانبه، قال المهندس محمد عبد الله نائب رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، إنه تم بالتعاون مع وزراة الزراعة توفير كافة السلع والمنتجات الغذائية من لحوم وخضروات وفاكهة بأسعار تنافسية،  وذلك تنفيذا لتعليمات فخامة الرئيس وتفعيل مبادرة معا لمحاربة الغلاء.

أضاف نائب رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، أنه تم توفير كافة السلع الرمضانية لسكان المدينة بأسعار تنافسية، مؤكدا أنه جارٍ التجهيز لعدد من الشوادر لتغطية أكبر قدر ممكن من المناطق المحيطة.