أحدث الأخبار

الصحة,المؤشر,أسيوط,مستشفى أسيوط,أسيوط العام,عملية تكميم المعدة,صحة أسيوط

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بأيدي كوادر «الصحة».. إجراء أول عملية تكميم معدة داخل مستشفى أسيوط العام (صور)

عملية تكميم معدة داخل مستشفى أسيوط العام  المؤشر
عملية تكميم معدة داخل مستشفى أسيوط العام

أجرى أطباء مستشفى أسيوط العام، اليوم الإثنين، أول عملية تكميم للمعدة، تحت رعاية الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة والدكتور أمجد يونس مدير المستشفى.



وقال الدكتور محمد عصمت، استشاري الجراحة العامة، إن العملية أُجريت لسيدة تبلغ من العمر ٥٧ سنة، كانت تعاني من السمنة المفرطة التي تسببت لها في ارتفاع ضغط الدم وآلام بالمفاصل وصعوبات في الحركة والتنفس.

وأضاف عصمت أن المريضة خضعت للفحوصات اللازمة للمريضة، ثم أُجريت لها عملية لتكميم المعدة بالمنظار الجراحي، مؤكدا استقرار حالة المريضة الآن.

 

وأشار استشاري الجراحة العامة إلى أن العميلة أُجريت على يد كوادر أبناء وزارة الصحة من أطباء وتمريض، وتحت إشراف الدكتور أحمد على عبد المطلب، مدرس الجراحة بجامعة أسيوط.

وقال إن وحدة جراحات المناظير بالمستشفى شهدت تطورًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، موضحا: “منذ 6 شهور تم إجراء 100 حالة جراحية باستخدام المنظار الجراحي ما بين استئصال للمرارة بالمنظار واستئصال الزائدة الدودية بالمنظار ومناظير تشخيصية للبطن”.

 

ولفت إلى أن هذه العمليات تتم تحت إشرافه هو والدكتور محمد نبيه، أخصائي الجراحة وبمساعدة أطباء قسم الجراحة الذي شهد تطورًا ملحوظًا في العمليات الجراحية مؤخرا نتيجة للدعم المباشر وغير المباشر من إدارة المستشفى ودعم مديرية الصحة بأسيوط.