أحدث الأخبار

احتفلت إدارة الموسيقات العسكرية اليوم بتخرج دفعة جديدة من ضباط صف الموسيقات العسكرية بعد انتهاء الدورة التدريب

المؤشر,دفعة جديدة,الموسيقات العسكرية,تحتفل بتخرج,ضباط صف الموسيقات,أكاديمية الفنون,معهد الكونسرفتوار

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«الموسيقات العسكرية» تحتفل بتخرج دفعة جديدة من «ضباط صف الموسيقات» 

المؤشر

احتفلت إدارة الموسيقات العسكرية اليوم بتخرج دفعة جديدة من ضباط صف الموسيقات العسكرية بعد انتهاء الدورة التدريبية 2020/2021 التى أشرف عليها المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار والمعهد العالي للموسيقى العربية وبالتعاون مع أكاديمية الفنون والموسيقات العسكرية.

أقيم الحفل بحضور اللواء أحمد محمد علي مدير إدارة الموسيقات العسكرية وبرعاية د. أشرف ذكي نقيب الفنانين ورئيس أكاديمية الفنون وبتنسيق مدير عام الدورة التدريبية الدكتور محمد شفيق.

قدم حفل التخرج وتسليم شهادات الدورة التدريبية الإعلامي الدكتور محمد حلمي مع الإشراف الفني لكل من: د. نسرين رشدي عميد المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار، ود. أماني سعد وكيل المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار، ود. محمود مخيمر مدير مسرح سيد درويش.

تدرب الخريجين في الدورة على الدراسة الأكاديمية العالمية لمدة ثلاثة أشهر على أيدى أكبر الأساتذة والمتخصصين على رأسهم أستاذ آلة الكلارينيت أ.د محمد شفيق رئيس قسم آلات النفخ والإيقاع، و منسق الدورة لهذا العام 

الدكتور الاعلامى محمد حلمى أستاذ الترومبيت و غيرهم من الأساتذة: د. محمد عبد الرحمن أستاذ آلة الفلوت، د. نسمة درويش استاذة آلات الإيقاع، د. خلف أستاذ آلة الكورنو، ود. تامر كمال أستاذ الساكسفون. 

جمع الحفل خبراء المعهد العالى للموسيقى الكونسرفتوار من المصريين والعالميين ليشهدوا براعة رجال ضباط صف الموسيقات العسكرية المصرية.

 

ومن جانبه قال د.محمد حلمى  منظم الحفل: كان لنا الشرف بقضاء ثلاثة أشهر من العمل الجاد بكل ما أوتينا من جهد وعلم و عمل في ظل ظروف صعبة يمر بها العالم أجمع ولكن تحدينا هذه الظروف وأخذنا بالاحتياطات اللازمة لاستكمال الدورة التدريبية لضباط صف الموسيقات العسكرية حتى احتفالنا اليوم بتخرجهم وانتهاء الدورة التدريبية.

 

وأضاف: خريجو دورات الكونسرفتوار من الموسيقات العسكرية هذا العام والأعوام الماضية اكتسبوا منها مهارات في العزف والموسيقى على يد أساتذة المعهد فى التخصصات المختلفة من آلات النفخ والإيقاع، وهذا العام  كان للكونسرفتوار شرف التعاون مع المعهد العالى للموسيقى العربية من خلال تنمية مهارات عازفي الآلات الوترية والإيقاعية الشرقية والنظريات الموسيقية الشرقية منها والغربية، وقد وثقنا الدورة التدريبية في فيلمٍ تسجيلى عن الإعداد و تدريب طلبة دورة ٢٠٢٠ -٢٠٢١.