أحدث الأخبار

إجمالى محاضر التبوير والبناء بلغ أكثر من 27.6 ألف محضر كما استعرض الوزير موقف المتحصلات الخاصة بتقنين أوضاع ال

مصطفى مدبولي,مجلس الوزراء,مخالفات البناء,التنمية المحلية,المحافظات,هشام آمنة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

إيقاف الدعم التموينى لـ86 ألف مخالف بسبب البناء على الأراضى الزراعية

المؤشر

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية،إنه تم إيقاف الدعم التموينى لما يزيد على 86 ألف مخالف، بسبب التعدى بالبناء على الأراضى الزراعية، وتوقيع عدد من العقوبات على الموظفين المتقاعسين بالوحدات المحلية والجمعيات الزراعية.

وأضاف أنه تم عزل 4 رؤساء وحدات محلية من وظائفهم، و4 نواب رؤساء وحدات محلية، و5 مديرى حماية أراضى، و7 مديرى إدارات زراعية، و90 من الموظفين بالإدارات الزراعية، فضلًا عن إحالة 101 من العاملين بالوحدات المحلية للنيابة الإدارية، و63 فنيا بالإدارة الهندسية للنيابة العامة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة تفعيل قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

واستعرض وزير التنمية المحلية، موقف إزالات التعدى بالبناء على الأراضى الزراعية الخاصة حتى فبراير الجارى، مؤكدًا أنه تم إزالة ما يزيد على 22 ألف حالة تعد بالبناء على الأراضى الزراعية منذ بدء الحملة المكبرة للإزالات فى أكتوبر 2023، بمساحة 1204 أفدنة، وكذا إزالة عدد 3786 حالة مخالفة بناء بمساحة تزيد على 733 ألف متر مربع.

وأوضح أن إجمالى محاضر التبوير والبناء بلغ أكثر من 27.6 ألف محضر، كما استعرض الوزير موقف المتحصلات الخاصة بتقنين أوضاع المتعاملين حتى الآن.

وأشار الوزير إلى أن هناك 2004 محاضر جار عرضها على النيابة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى شأنها، مستعرضًا موقف عدد من الأحكام الصادرة تجاه عدد من المحاضر المحررة.