أحدث الأخبار

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 280 جنيها خلال أسبوعين حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1300 جنيه في

البنك المركزي,أسعار الذهب,الذهب,البورصة العالمية,تراجع أسعار الذهب,آي صاغة دوت كوم,آي صاغة,سعر الذهب عيار ٢١,رفع أسعار الفائدة ٢٪؜,منصة آي صاغة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

آي صاغة: أسعار الذهب تتراجع ٢٨٠ جنيهاً خلال أسبوعين

المؤشر

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة ٢٨٠ جنيهاً خلال أسبوعين، حيث سجل جرام الذهب عيار ٢١ مستوى ١٣٠٠ جنيه في التاسع من مايو الجاري، وخسر جرام الذهب ١٠٠ جنيها خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، حيث سجل جرام الذهب عيار ٢١ مستوى ١٠٢٠ جنيها، مقابل ١١٢٠ جنيها بالأسبوع الماضي.

 في حين تأثرت حركة الأسواق بقرار البنك المركزى برفع أسعار الفائدة ٢٪؜ في اجتماع لجنة السياسات النقدية يوم الخميس الماضي، لتصبح الفائدة على الإيداع ١١.٢٥٪؜ وعلى الإقراض ١٢.٢٥٪؜، حيث تراجعت أسعار الذهب لتلامس ١٠٠٠ جنيهاً، ثم صعدت بقيمة ٢٠ جنيهاً، مع ارتفاع الاوقية لمستوى ١٨٤٨ دولاراً، ليسجل الذهب بالبورصة العالمية أول مكاسب منذ ٥ أسابيع، بفعل تراجع الدولار.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة  « آي صاغة دوت كوم » لتداول الذهب والمجوهرات على شبكة الانترنت، إن حركة المبيعات بالأسواق المحلية تراجعت مع تراجع الأسعار، وترقب المواطنين لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

أضاف، أن جرام الذهب عيار ٢٤ عند مستوى ١١٦٥ جنيها، وسجل جرام الذهب عيار ٢١ مستوى ١٠٢٠ جنيها، وسجل عيار ١٨ مستوى ٨٧٥ جنيها، وسجل الجنيه الذهب مستوى ٨١٦٠ جنيه.

أشار إلى أن « آي صاغة دوت كوم » أعدت بيانات لحركة أسعار الذهب بالأسواق المحلية، والأسواق العالمية خلال الفترة من ١ وحتى ١٠ مايو، لتؤكد وجود تلاعب في الأسعار، وأن الأسعار المعلنة بالسوق المحلية كانت غير حقيقة وأكثر من السوق العالمي بنحو حوالي ٢٠٠ جنيها على الأقل.

أضاف، أن هذه السلوكيات تفقد ثقة المواطنين في الذهب كملاذ آمن وأداة ادخارية، نتيجة الخسائر التي يتعرضون لها، خاصة وقت الأزمات، ما يستوجب وجود رقابة على الأسواق تضبط الحركة بين كافة أطراف المنظومة.