أحدث الأخبار

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن التعاون بين مايكروسوفت وEUI سيدعم جهود وزارة التج

حياة كريمة,عمرو طلعت,التعليم,وزير الاتصالات,شركة مايكروسوفت,EUI

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
لدعم مبادرة حياة كريمة في التعليم

عمرو طلعت يشهد توقيع مذكرتى تفاهم مع مايكروسوفت و EUI

المؤشر

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن التعاون بين مايكروسوفت وEUI سيدعم جهود وزارة التجارة العالمية لإدخال المواطنين في القرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية لحياة كريمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصال، مما يؤهلهم للتنافس في سوق العمل وسط اقتصاد المعرفة. 

أوضح عمرو طلعت، أن حياة كريمة هى مشروع فريد يهدف إلى تحسين جودة الحياة لأكثر من ٥٨ مليون مواطن في ٤.٥٠٠ قرية خلال 36 شهراً.

كشف وزير الاتصالات، عن أن MCIT حريصة على التعاون مع كبرى الشركات الدولية لتنفيذ استراتيجيتها لبناء القدرات من شأن التعاون بين EUI و Microsoft أن يساعد في تطوير المهارات الرقمية وتعزيز قدرة الجامعة على خلق بيئة تعليمية ذكية تفاعلية، وبالتالي تحسين جودة التعليم وتحفيز الابتكار بين الطلاب. 

ذكر عمرو طلعت، أن EUI هي المحرك الرئيسي لخلق جيل من العيار الثقيل يساعد في إحداث تحول في النموذج في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبه، أوضح رأفت هندي نائب وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمنسق العام لعمليات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في حياة كريمة، أن مذكرة التفاهم بين MCIT وعملاق التكنولوجيا مايكروسوفت والبرامج والمساهمات التي تنطوي عليها لتحسين التنافسية للمواطنين في القرى، من شأنها تعظيم العائد حول استثمارات الدولة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالقرى المستهدفة ضمن المبادرة، ويتحقق ذلك من خلال زيادة إنتاجية ومساهمة الأفراد في الدخل القومي وتحسين أداء البلاد على مؤشرات الجاهزية الرقمية.

تدرك مايكروسوفت الأهمية القصوى لبناء قدرات الشباب ورفع مهاراتهم في سوق العمل التنافسي. 

قالت ميرنا عارف المديرة العامة القطرية لشركة مايكروسوفت مصر إن مايكروسفت فخورة دائما بشراكتها المستمرة مع MCIT، وشددت على التزام الشركة الراسخ ببناء القدرات الرقمية وتعزيز القدرة على التوظيف لتمكين جميع الناس من تسخير قوة التكنولوجيا، مما يدعم التحول إلى مجتمع رقمي شامل حقًا. 

أضافت عارف، أن الشراكة مع EUI ستساعد في بناء قدرات الطلاب والمعلمين وتزويدهم بالمهارات حسب الطلب في القرن الحادي والعشرين، بما يتماشى مع خطة التحول الرقمي الوطنية لجميع المؤسسات التعليمية.

من جانبها، سلطت رئيسة الاتحاد الأوروبي ريم بهجت، الضوء على أن مذكرة التفاهم مع مايكروسوفت تأتي في حرص الاتحاد الأوروبي وجهود التطور من خلال التعاون الدولي والإقليمي والمحلي مع الجهات الرئيسية في مجالات التعليم والتدريب وفي الغبار، وبالتعاون مع شركة مايكروسوفت ستقدم خدمات إنشاء فصول دراسية ذكية وتنفيذ طرق التدريس الحديثة وتدريب الطلاب وتزويدهم بالمهارات الجاهزة للمستقبل وتمكينهم من الوصول إلى خدمات معمل أزور وهي من الدرجة الأولى خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي (AI).

يهدف التعاون بين MCIT و Microsoft لتنمية المهارات الأساسية للفئات المستهدفة في قرى مبادرة حياة كريمة يتم تطوير المهارات من خلال تنفيذ برامج متخصصة منها سفراء مصر الرقمية وبرنامج لمساعدة المشروعات الصغيرة على النمو وبرنامج لتكريم مهارات ريادة الأعمال النسائية وبرامج محو الأمية الرقمية مع تركيز خاص على النساء. كما اتفق الجانبان على التعاون لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم.

تنص مذكرة التفاهم الثانية على أن Microsoft تزود EUI ببرامج تكنولوجية تعزز قدرتها على تقديم الفصول الذكية وتهيئة بيئة مواتية للطلاب الراقيين. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم مايكروسوفت إرشادات فنية بشأن تنفيذ إطار تحويل التعليم في مايكروسفت للتعليم العالي، وتمكين برنامج Microsoft Learn للمعلمين، وتزويد الطلاب بأدوات تعليمية وإنتاجية، كما يشمل التعاون تمكين برنامج مدرسة الذكاء الاصطناعي من خلال برنامج شريك التدريب العالمي لمايكروسوفت، وتنظيم أنشطة ثقافية وتعليمية وتنموية للطلاب المتفوقين أداءً.