أحدث الأخبار

صرح دكتور عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة بأنه تم تشغيل منظومة حجز التذاكر الالكترونية بأربع مواقع

وزارة السياحة والآثار,التحول الرقمي,النوبة,آثار أسوان,منظومة حجز التذاكر الالكترونية,عبد المنعم سعيد,مدير عام آثار أسوان والنوبة,معابد فيلة,أبو سمبل,متحف النوبة,المسلة الناقصة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
لتطبيق منظومة التحول الرقمي

آثار أسوان: تشغيل منظومة حجز التذاكر الالكترونية بأربع مواقع أثرية بأسوان

عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة  المؤشر
عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة

صرح دكتور عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة، بأنه تم تشغيل منظومة حجز التذاكر الالكترونية بأربع مواقع أثرية بأسوان كمرحلة أولى، وذلك ضمن خطة وزارة السياحة والآثار لتطبيق منظومة التحول الرقمي. 

قال مدير عام آثار أسوان والنوبة، في ظل توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تم تشغيل أربع مواقع أثرية في أسوان وهى أبو سمبل، معابد فيلة، متحف النوبة والمسلة الناقصة، على نظام التذاكر الالكترونية بعد المعاينات للمواقع الأثرية والتدريب للعاملين على هذه المنظومة وتم منحهم شهادات بعد اجتياز فترة التدريب. 

أضاف تم البدء بتشغيل تلك المنظومة في منطقة أبو سمبل، نظرا للحدث التاريخي الذي ستشهده المنطقة في ٢٢ فبراير الجاري، وهو تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني.

أوضح سعيد، نجحت تلك المنظومة خلال الفترة الماضية وشهدت أسوان إقبالا سياحيا كبيرا، ولم نلحظ أى تعطيل لزيارة المواقع الأثرية أثناء تشغيل منظومة حجز التذاكر الالكترونية. 

وحول المشاكل التي واجهت العاملين منذ تشغيل المنظومة، أفاد سعيد بمواجهة العاملين في البداية مشاكل ضئيلة تتعلق بالانترنت والشبكة، لكن الشركة المسؤولة عن تطبيق المنظومة أصرت على تواجد أحد العاملين بها في كل موقع لحل المشاكل التي تواجه العاملين أثناء التعامل مع منظومة حجز التذاكر الالكترونية، مما كان له أثرا إيجابيا في عدم حدوث أى عطل فني أو تقني، مما سهل على الزائرين الحصول على التذكرة الالكترونية فور الدفع. 

 أعرب مدير عام آثار أسوان والنوبة عن سعادة الزوار الأجانب بتشغيل منظومة حجز التذاكر الالكترونية للمواقع الأثرية وإتاحتها أون لاين على الموقع الالكتروني. 

من جانب آخر، تحدث عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة، عن خطة الوزارة لتنظيم حدث تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، حيث ذكر أن شركة سينرجي تتواجد منذ أسبوع في أبو سمبل لتجهيز الاحتفالية لهذا الحدث الهام، وهناك تعاونا بين وزارتى الثقافة والسياحة ومحافظة أسوان لإنجاح هذا الحدث، ووصلت منذ أسبوع الفرق الشعبية العالمية والمصرية لأسوان وستتجه إلى أبو سمبل غدا لبدء البروفات، مؤكدا أن وزارة السياحة والآثار تولي هذا الحدث اهتماما كبيرا للترويج السياحي.