أحدث الأخبار

المؤشر,الطريق الدائري,الطرق والكباري,الانتهاء من,تطوير الطريق الدائري,خلال 4 أشهر,منع سير الميكروباص

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«الطرق والكباري»: الانتهاء من تطوير الدائري خلال ٤ أشهر.. وحظر سير الميكروباص

حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري  المؤشر
حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري

أعلن اللواء حسام الدين مصطفي رئيس هيئة الطرق والكباري، أنه تم البدء في أعمال أول مجموعة محطات للأتوبيس الترددي السريعBRT أعلي الطريق الدائري، مؤكدا على انتهاء أعمال تطوير الدائري الذي يصل طوله إلي ١٠٧ كيلو متر، وإنشاء مسارات للأتوبيس الترددي في غضون أربعة أشهر.

 وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع علي الفضائية المصرية: إنه سيتم تطبيق نظام الـ ITS   علي الطريق الدائري والذي سيكون بمثابة منظومة نقل جماعي علي مستوي القاهرة الكبري ، مضيفا: أن  نظام الـ ITS  سيعمل علي تنظيم الحركة المرورية وتحديد السرعات خاصة في ظل وجود شبورة، وذلك من خلال الكاميرات التي سترصد المخالفات في وقتها؛ مما يحد بدوره من المخالفات وحوادث الطرق .

وأشار رئيس هيئة الطرق والكباري إلي أن الهدف من إحلال الأتوبيس الترددي السريع محل الميكروباص هو العمل علي وجود مواصلات صديقة للبيئة والحفاظ علي الشكل الحضاري للبلد.

ونوه إلي مواجهتهم للعديد من التحديات والمعوقات منذ البدء في المشروع تتعلق بالإزالات ونزع الملكيات، وكأنهم يشيدون طريقا دائريا جديدا ـ علي حد قوله-.

واستطرد حديثه قائلا : "أكثر مشكلة واجهتنا كانت المسافة من سعد الدين الشاذلي للطريق الزراعي، الواقعة بين طريق الأوتوستراد للمريوطية، فتم توسعتهم من ٤ حارات لـ ٨ حارات لكل اتجاه".

وأوضح أن عدد المحطات التي ستغطي الطريق الدائري تشمل ٥٦ محطة سيتم تحديد أماكنها عند كل تقاطع، مشددا علي عدم سير الميكروباص نهائيا علي الدائري، حيث سيكون المسار فقط للأتوبيس الذي سيكون محددا بتوقيتات معينة وثابتة، مما سيوفر بدوره الوقت لدي الركاب .