المهندس بسام محمد فضل: جمع وتعقيم ١٤٧ كلب ضال بمدينة زايد
بهدف التصدي لظاهرة الكلاب الضالة، واصل جهاز مدينة الشيخ زايد تنفيذ حملاته المكثفة لتعقيم الكلاب بالتعاون مع الجهات المختصة، ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين مجلس أمناء المدينة وجمعية ESMA للرفق بالحيوان، لتحقيق التوازن بين الحفاظ على الصحة العامة وضمان الرفق بالحيوان بأساليب علمية حديثة ومستدامة.
وقال المهندس بسام محمد فضل، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد ؛ إن الحملة الميدانية؛ قامت بتنفيذ أعمال جمع وتعقيم عدد ١٢ كلبًا جديدًا بمنطقة عمارات بدر الدين والمجاورة الرابعة بالحي السادس عشر، ليصل إجمالي أعداد الكلاب التي تم تعقيمها حتى الآن إلى ١٤٧ كلبًا، وذلك بمشاركة إدارة الطب البيطري وبالتنسيق الكامل مع الإدارات المعنية.
وتأتي هذه الجهود تنفيذًا لتوجيهات المهندس بسام محمد فضل، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، بضرورة الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين المتعلقة بانتشار الكلاب الحرة، مع الالتزام الكامل بتطبيق الحلول العلمية والإنسانية وفق أحدث البروتوكولات البيطرية المعتمدة، وتحت إشراف المهندس أحمد مكي نائب رئيس الجهاز.
وأكد رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد استمرار الحملات الدورية بمختلف الأحياء والمجاورات، ضمن خطة متكاملة تستهدف الحد من زيادة أعداد الكلاب الحرة بصورة آمنة وحضارية، بما يحقق الاستجابة الفعالة لشكاوى السكان ويحافظ على التوازن البيئي والمظهر الحضاري للمدينة.
وشهدت الحملة حضور بلال سيد عضو مجلس الامناء وتعاونًا متكاملًا بين إدارة شئون البيئة وإدارة التنمية وإدارة الطب البيطري بمدينة الشيخ زايد، بالتعاون مع جمعية ESMA للرفق بالحيوان، حيث تم التعامل مع الحالات المستهدفة ونقلها لإجراء عمليات التعقيم والإخصاء اللازمة، تمهيدًا لإعادتها إلى بيئتها الطبيعية بعد انتهاء الإجراءات الطبية وفق الضوابط المنظمة لذلك.
إزالة مخالفات الكافيهات بالحي الأول والثالث
ومن جهة أخرى ، شن جهاز المدينة حملة مسائية مكبرة؛ استهدفت مناطق الحي الأول والحي الثالث، وذلك للحفاظ على حق المواطنين في المرور الآمن وتحقيق السيولة المرورية والمظهر الحضاري اللائق بالمدينة.
وجاءت الحملة بمشاركة إدارات التنمية والأمن بالجهاز، حيث تم المرور على عدد من الكافتيريات والمحال المخالفة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الإشغالات والتعديات الموجودة أمامها، وشملت الحملة:
كافتيريا الشايب – الحي الأول
كافتيريا الجوهرة – الحي الأول
كافتيريا الأندلس – الحي الأول
كافتيريا الواحة – الحي الأول
كافتيريا انتخه – الحي الثالث
وأكدالمهندس بسام محمد فضل؛ استمرار الحملات اليومية الصباحية والمسائية بكافة الأحياء، للتعامل الحاسم مع أي مخالفات أو إشغالات تعوق حركة المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد المخالفين، تنفيذًا لخطة الدولة للحفاظ على النسق الحضاري للمدن الجديدة.
تابع موقع المؤشر علي تطبيق نبض


















