يطمئن المستهلكين..الثروة السمكية: أسماك المزارع سليمة وتخضع لرقابة صارمة
أكد جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، سلامة المنتج السمكي بجميع المزارع السمكية، نافيا شائعات وجود أمراض خطيرة بأسماك المزارع المصرية
ونفى جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، في بيان رسمي له اليوم، بشكل قاطع ما يتم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود بكتيريا أو أمراض خطيرة بأسماك المزارع المصرية، أو الادعاء بأنها تمثل خطرًا على صحة المواطنين.
الأسماك المتداولة بالأسواق آمنة وصالحة للاستهلاك الآدمي
وأكد اللواء الحسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، أن هذه الادعاءات لا تستند إلى أي تقارير علمية أو نتائج معملية صادرة عن الجهاز أو الجهات الرقابية المختصة، مشددًا على أن الأسماك المصرية المتداولة بالأسواق آمنة وصالحة للاستهلاك الآدمي، وتخضع لمنظومة رقابية وصحية وبيطرية متكاملة وفق أعلى معايير الجودة وسلامة الغذاء، بدءًا من مراحل التربية وحتى الحصاد والتداول.
وأوضح المدير التنفيذي للجهاز؛ أن الانخفاض الذي تشهده أسعار بعض أنواع الأسماك خلال الفترة الحالية يرجع إلى زيادة الإنتاج ووفرة المعروض بالأسواق، وهو ما يعكس نجاح قطاع الاستزراع السمكي المصري في توفير غذاء صحي وآمن بأسعار مناسبة للمواطنين، وليس نتيجة وجود أمراض أو مشكلات صحية كما يروج البعض.
وأضاف أن بعض المسببات المرضية قد تصيب الأسماك شأنها شأن مختلف الكائنات الحية، إلا أنها تخضع للمتابعة المستمرة والإجراءات البيطرية اللازمة للسيطرة عليها، مؤكدًا أنه لا توجد أي مؤشرات أو تقارير علمية تؤكد وجود مخاطر على صحة المواطنين نتيجة استهلاك الأسماك المطروحة بالأسواق. وشدد على أن صحة المواطن المصري تمثل أولوية قصوى وخطًا أحمر لا يقبل المزايدة أو تداول معلومات غير موثقة.
تابع موقع المؤشر علي تطبيق نبض
















