أحدث الأخبار

أكد الدكتور أحمد رستم وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية أن تطوير البنية التحتية الرقمية تأتي على رأس أولويات ال

التنمية الاقتصادية,فيزا,التخطيط,الاقتصاد الرقمي,البنية التحتية الرقمية,الدكتور أحمد رستم,تنافسية الاقتصاد,مرور البيانات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تطوير البنية التحتية الرقمية.. د.أحمد رستم: أساس زيادة تنافسية الاقتصاد المصري

مشاركة وزير التخطيط بندوة تعزيز الاقتصاد الرقمي  المؤشر
مشاركة وزير التخطيط بندوة تعزيز الاقتصاد الرقمي

أكد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تطوير البنية التحتية الرقمية تأتي على رأس أولويات الدولة نظرًا لدورها المحوري في زيادة تنافسية الاقتصاد وترسيخ مكانة مصر باعتبارها محورًا إقليميًا وعالميًا لمرور البيانات.

وأوضح رستم خلال المائدة المستديرة التي نظمتها شركة «فيزا» بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية في مصر، حول «تعزيز الاقتصاد الرقمي في مصر، ودور المدفوعات الرقمية في دفع النمو»، أن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية تسعى إلى دعم الجهود الوطنية في مجال توطين التكنولوجيا والتحول الرقمي، كما تعمل الوزارة على تعزيز الربط الإلكتروني بين قواعد البيانات لبنك الاستثمار القومي ووزارة المالية لزيادة كفاءة الاستثمارات العامة وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة.

وأشار إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يعد أحد أكثر القطاعات التي تساهم في النمو الاقتصادي في ظل التطور الكبير الذي يشهده وزيادة استثمارات الشركات الأجنبية العاملة في مصر، لافتًا في ذات الوقت إلى الجهود التي تقوم بها المجموعة الوزارية لريادة الأعمال لدعم وتشجيع الشركات الناشئة في مختلف المجالات خاصة التكنولوجية لما لها من مساهمة محورية في تعزيز الاقتصاد الرقمي القائم على المعرفة.