أحدث الأخبار

المؤشر,الأهلي,يفوز,ببطولة إفريقيا,المرة العاشرة,في تاريخه,الأهلي بطل إفريقيا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

الأهلي يفوز ببطولة إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه

المؤشر

حقق النادي الأهلي فوزًا غاليًا في بطولته الإفريقية المفضلة للمرة العاشرة بالفوز على كايزر تشيفيز في نهائي بطولة إفريقيا.

واستطاع فريق الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني قيادة المارد الأحمر لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا، للعام الثاني على التوالي، بعد الفوز على كايزر تشيفيز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت في المغرب.

 

سجل ثلاثية الأهلى كل من: محمد شريف في الدقيقة 52، ومحمد مجدي قفشة في الدقيقة 61، وعمرو السولية في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

نجح موسيماني مع الأهلي وأنهى مسابقة الدوري الموسم الماضي، بنجاح عقب أن تسلم المهمة والفريق ضمن التتويج بلقب المسابقة، ثم تفوق المدرب الجنوب أفريقي على الزمالك في نهائي القرن عقب قيادته لأصحاب الرداء الأحمر للفوز بهدفين مقابل هدف، في نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي أقيم النسخة الماضية.

وبعد التتويج الأفريقي تأهل الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية بقطر، ونجح موسيماني في قيادة الفريق الأحمر لحصد المركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية عقب التغلب على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، عن طريق ركلات الترجيح، ليكرر إنجاز البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي الذي حصد معه الفريق برونزية مونديال الأندية 2006 في اليابان.