أحدث الأخبار

15 خدمة تأمينية جديدة أطلقتها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عبر بوابة مصر الرقمية لتمكين المواطن من الحصول

مصر الرقمية,التأمينات,العمال,أصحاب المعاشات,التأمينات الاجتماعية,الهيئة القومية,بوابة مصر الرقمية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تفاصيل الخدمات التأمينية الجديدة للعمال وأصحاب المعاشات عبر بوابة مصر الرقمية

أرشيفية  المؤشر
أرشيفية

الخدمات التأمينية الجديدة التي أطلقتها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عبر بوابة مصر الرقمية تتضمن 15 خدمة، لتمكين  المواطن من الحصول على الخدمات بكل سهولة ويسر دون التنقل بين المكاتب التأمينية. 

 

الخدمات التأمينية الجديدة تتضمن 15 خدمة عبر بوابة مصر الرقمية 

وتضمنت الخدمات التأمينية الجديدة التي أعلنت عنها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الخدمات التالية: 

1- الاستعلام عن الرقم التأميني 2- الاستعلام عن آخر مدة تأمينية 3- الاستعلام عن مدد الاشتراك في التأمين الاجتماعي 4- الاستعلام عن الأجور الخاصة بكل مدة في التأمين الاجتماعي 5- الاستعلام عن الاستقطاعات الخاصة بالمؤمن عليه 6- الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش 7- الاستعلام عن المعاش المنصرف للقائم بالصرف 8- الاستعلام عن المعاشات المستحقة للمستفيد 9-الاستعلام عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف  10- الإستعلام عن رصيد المؤمن عليه للعاملين بالخارج  11- الاستعلام عن سداد العاملين بالخارج 12-  الاستعلام عن بيانات "مركبة أو أكثر" للمالك  13- الاستعلام عن رصيد حساب "مركبة أو أكثر" للمالك  14- الاستعلام عن بيانات رخصة مركبة 15-  الاستعلام عن رصيد حساب سيارة. 

 

الخدمات التأمينية الجديدة تستهدف خدمة 10.5 مليون صاحب معاش 

 

وتستهدف الخدمات التأمينية الجديدة تحسين مستوى الخدمة المقدم للمتعاملين معها من أصحاب المعاشات والمستفيدين والمؤمن عليهم والبالغ عددهم 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد و14 مليون مؤمن عليه. 

 

 وسبق أن وجه الرئيس السيسي، باستمرار التطوير والتحديث الإلكتروني الشامل للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لمواكبة التحول الرقمي بالدولة، وذلك ضمن إعادة هيكلة الهيئة، ورفع كفاءة بنيتها التحتية، لتحسين مستوي الخدمات التأمينية المقدمة لأصحاب المعاشات والمستحقين.

 

ووجه الرئيس السيسي بتعظيم التعاون بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى وهيئة البريد لاستغلال التطوير الجاري بمكاتب البريد لصالح تقديم خدمات صرف المعاشات للمواطنين وفق رؤية إنشاء المجمعات الخدمية الشاملة على مستوى الجمهورية.

 

بروتوكول لصرف المعاشات عبر محافظ الهاتف المحمول 

 

ووقعت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، مؤخرا، بروتوكول تعاون مشترك مع شركات المحمول العاملة بالسوق المصري (فودافون مصر، أورنج مصر، اتصالات مصر، وي) وذلك بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية بهدف إتاحة وتيسير صرف المعاشات لمستحقيها من خلال محافظ الهاتف المحمول. 

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تيسير عملية صرف المعاشات لمستحقيها من خلال توفير وإتاحة وسيلة سهلة للمستحقين لصرف المعاشات، حيث سيتم إتاحة صرف المعاش الكترونيًا بدايةً من شهر أغسطس المقبل للمستحقين من خلال محافظ الهاتف المحمول وذلك عن طريق توجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول لفتح محفظة الكترونية والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها على أن تستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.

يأتي هذا البروتوكول استكمالا للتعاون الدائم والمثمر بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والبنك المركزي المصري والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وتنفيذا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه في مارس الماضي لتيسير صرف المعاشات من خلال القنوات الالكترونية.

جدير بالذكر أن خدمات المحافظ الالكترونية هي خدمات تلبي احتياجات المستحقين المالية والمصرفية بسهولة ويسر، وتتيح استخدام الرصيد المتاح بها في العديد من الخدمات منها السحب النقدي والتحويل وعمليات سداد المستحقات الحكومية والمرافق والجهات المختلفة وكذلك سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.  

 

اقرأ أيضا 

رئيس هيئة التأمينات يزف بشرى سارة لـ العمالة غير المنتظمة

«الصحة» توفر قوافل طبية لتطعيم أصحاب المعاشات أمام البريد

وزير المالية يوجه بنشر الثقافة المالية بين طلاب الجامعات بلغة العصر