أحدث الأخبار

اشتعلت الأجواء قبل انطلاق المواجهة المرتقبة التي تجمع بين انجلترا وايطاليا بنهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2020

يورو 2020,منتخب انجلترا,نهائي أمم أوروبا,منتخب ايطاليا,مباراة انجلترا وايطاليا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
نهائي يورو 2020 يشتعل انطلاقه بـ24 ساعة..

معركة خارج الملعب.. انجلترا تبدأ الاستفزاز وإيطاليا ترد بقصف عنيف

طبول الحرب تدق بين الأوزوري والأسود الثلاثة قبل نهائي يورو 2020  المؤشر
طبول الحرب تدق بين الأوزوري والأسود الثلاثة قبل نهائي يورو 2020

دقت طبول الحرب بين ايطاليا وانجلترا، قبل المواجهة المرتقبة بين الأوزوري والأسود الثلاثة، في مباراة التتويج والختام لبطولة أمم أوروبا يورو 2020.



 

ويستعد ملعب ويمبلي الشهير لاستضافة نهائي يورو 2020 بين منتخبي ايطاليا وانجلترا، في ختام مثير لبطولة أمم أوروبا المقرر له غدًا الأحد 11 يوليو 2021.

 

الأوزوري يأمل بتكرار سيناريو 68 والأسود تحلم بالتتويج الأول 

 

وينتظر الملايين من عشاق الساحرة المستديرة مباراة انجلترا وايطاليا بنهائي أمم أوروبا يورو 2020، لتحديد الفريق الفائز بالبطولة التي حفلت بالعديد من المفاجآت.

 

ويسعى الأوزوري للتتويج الثاني على مدار مشاركاته بالبطولة، فيما يأمل أن يحالفه التوفيق لإحراز اللقب بعد 53 عامًا من الغياب عن منصة التتويج الأوروبية.

 

في المقابل يأمل منتخب انجلترا بتحقيق أفضل انجازاته بنسخة يورو 2020، بعدما فشل في التتويج بهذه البطولة منذ انطلاقها قبل 71 عامًا، فيما كان المركز الثالث هو أعلى ما وصل إليه عام 1968.

 

مباراة انجلترا وايطاليا.. مناوشات خارج الملعب

 

وسلطت وسائل الإعلام المحلية والعالمية الضوء على تلك المواجهة المرتقبة التي يجمع بين منتخبا انجلترا وايطاليا في نهائي يورو 2020، لتشتعل الأجواء بين جماهير الفريقين قبل 24 ساعة على انطلاق ماراثون التتويج ومعركة الحسم.

 

بدأت المناوشات بمانشيتات ساخنة بين الجانبين لم تخلو من الاستفزاز المتعارف عليه في عالم كرة القدم، وكانت ضربة البداية إنجليزية بامتياز عن طريق صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، والتي تصدر غلاف عددها الصادر اليوم السبت بصورة وضعت فيها الأناناس على البيتزا، في تلميح واضح وتهكم على المنتتخب الطلياني، بحكم أن بلادهم هي الأشهر في ذلك تصنيع تلك الأكلة الشهيرة.

 

وجاء الرد عنيفًا وبشكل أكبر وضوحًا من الصحف والمواقع الإيطالية، التي هاجمت منتخب الأسود الثلاثة، وألمحت إلى أنه وصل إلى النهائي بصورة غير شريفة، وبخطأ تحكيمي فادح، من ركلة جزاء "مفبركة" ضد الدنمارك، خلال الوقت الإضافي.

 

جماهير الأوزوري تتهكم على ملكة انجلترا

 

وترجمت الجماهير الإيطالية المعركة التي باتت قريبة بين منتخبي انجلترا وايطاليا، برفع لافتات وشعارات مسيئة لملكة بريطانيا في أحد أهم المعالم السياحبة بمدينة نابولي.

 

نهائي بطولة يورو 2020.. اسكتلندا تدخل على خط النار

 

والتقطت جريدة THE NATIONAL الاسكتلندية الواسعة الانتشار طرف الخيط، لتعلن تضامنها مع منتخب ايطاليا ضد غريمها التقليدي وعدوها التاريخي، قبل موقعة نهائي اليورو.

 

وعنونت الجريدة الاسكتلندية صدر صفحتها الأولى بصورة روبيرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا، والذي شبهته بالدور الشهير الذي قام به الممثل والمخرج العالمي ميل جيبسون في فيلم Brave Heart.

 

وعلقت الجريدة صورتها المستفزة لمشاعر الانجليزي على صورة مانشيني بعنوان صادم قالت فيه: "انقذنا روبيرتو، أنت أملنا الأخير، لن نتحملهم يصدعون رؤوسنا لمدة 55 عامًا بسبب هذه البطولة".