أحدث الأخبار

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن حجم محفظة التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك الم

البنك المركزي المصري,مبادرة التمويل العقاري,البنك الأهلي المصري,محفظة التجزئة,البطاقات الائتمانية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«الأهلي المصري» يضخ 10.2 مليار جنيه ضمن مبادرة المركزي للتمويل العقاري

المؤشر

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن  حجم محفظة التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي المصري، بالبنك الأهلي المصري سجلت 10.2 مليار جنيه بنهاية شهر إبريل الماضي، استفاد منها نحو 96.158 عميل.

 حجم محفظة التمويل العقاري

وأشار في تصريحات خاصة لموقع «المؤشر»، إلى أن البنك الأهلي المصري يتصدر ترتيب البنوك المشاركة في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، موضحًا أن حصة البنك تصل إلى 29% من إجمالي تمويلات البنوك المشاركة في المبادرة.

 

خطة البنك الأهلي ضمن مبادرة التمويل العقاري

وحول خطة البنك الأهلي ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3%، أوضح «أبو الفتوح» أن البنك الأهلي يستهدف الاستحواذ على نسبة تتراوح من 30 إلى 40% في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بسعر عائد 3% وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانتهى البنك المركزي المصري، من صياغة كافة بنود مبادرة التمويل العقاري الجديدة لمتوسطي ومحدودي الدخل، والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، البنك المركزي لتنفيذها بفائدة 3% وبالتقسيط حتى 30 عامًا، ومن المتوقع إصدار شروط المبادرة خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن مصرفه يستهدف الوصول بمحفظة التجزئة المصرفية إلى 143 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021، مقابل 130 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي.

وتابع يحيى أبو الفتوح، أن مصرفه تمكن من الوصول بعدد عملاء «الأهلى نت» إلى 5.8 مليون عميل من الأفراد و 57 ألف شركة بنهاية إبريل 2021، مضيفًا أن محفظة الفون كاش بلغت نحو 1.8 مليون عميل بنهاية شهر إبريل الماضي.

حجم معاملات إليكترونية  للبنك خلال العام الماضي

ولفت إلى أن البنك الأهلي المصري تمكن من تحقيق حجم معاملات إلكترونية بقيمة 5.5 مليار جنيه خلال العام الماضي، بعدد معاملات وصل إلى 9.85 مليون معاملة، مشيرًا إلى أن عدد ماكينات الصراف الآلى الـATM  ارتفع إلى نحو 4953 فى مارس 2021، كما زاد عدد ماكينات الـPOS  فى مارس 2021 إلى أكثر من 214 ألف ماكينة.

ونوه بأن عدد البطاقات الائتمانية بالبنك الأهلي المصري وصل إلى 1.34 مليون بطاقة بإجمالي استخدامات 2.36 مليار بنهاية شهر إبريل، مشيرًا إلى أن الرصيد المدين يصل إلى نحو 7.6 مليار جنيه.

وأضاف أن عدد البطاقات المدفوعة مقدمًا للأفراد بلغت 6 ملايين بطاقة منها 4 مليون بطاقة ميزة و 274 ألف بطاقة ميزة للمرتبات الحكومية، فيما بلغ عدد بطاقات الخصم المباشر 5.9 مليون بطاقة منها 72 ألف بطاقة ميزة.