أحدث الأخبار

جدد النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب هجومه على وزير قطاع الأعمال هشام توفيق بسبب بدء إجراءات تصفية شركة ا

البرلمان,المؤشر,وزير قطاع الأعمال,هشام توفيق,شركة الحديد والصلب,الحديد والصلب,مصطفى بكري,تصفية الحديد والصلب

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«الحديد والصلب» تغلق أبوابها رسميًا.. وهجوم لاذع على وزير قطاع الأعمال

شركة الحديد والصلب المصرية  المؤشر
شركة الحديد والصلب المصرية

جدّد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، هجومه على وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، بسبب بدء إجراءات تصفية شركة الحديد والصلب المصرية بحلوان.

ونشر بكري تغريدات متتالية عبر حسابه بموقع "تويتر" هاجم فيها توفيق، واصفا إياه بـ"وزير التصفية"، الذي يكره العمال والقطاع العام ولا يحترم مجلس النواب.

النائب البرلماني: هشام توفيق يكره العمال والقطاع العام

وقال بكري إنشركة حلوان للحديد والصلب "أُطفئت شمعتها الأخيرة صباح اليوم بفرمان سلطاني من وزير قطاع الأعمال، الذي أعلن أكثر من مره أنه يكره القطاع العام ويحمِّل الزعيم الخالد عبد الناصر مسئولية ما يسميه بخراب البلد".

وأضاف عضو البرلمان أن الوزير رفض الاستماع إلىقرارات مجلس النواب الذي طالب بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، ورفض حتى أن يحضر إلى المجلس، وكأنه هو وحده صاحب القرار في تقرير مصير واحدة من أكبر شركات الحديد والصلب في الشرق الأوسط.

وواصل بكري هجومه اللاذع على هشام توفيق قائلا إنه "يكره تاريخنا وعمالنا وشركاتنا ويتباهى بأنه من أحفاد الخديوي إسماعيل ليهدم جدارنا السميك".

وخاطب الوزير قائلا: "لقد رفضت كل عروض الإصلاح والتطوير، تخليت عن كل وعودك وكذبت علينا.اليوم توقف الفرن الرابع والوحيد، اليوم يلقي عمالنا نظرة الوداع الأخيرة على تاريخهم وحياتهم وذاكرتهم".

وتساءل مصطفى بكري: "لمصلحة من كل ذلك؟ هل أصبح مصيرنا مرهونا بكرهك ومقتك للعمال وللقطاع العام؟ نشرتم الأكاذيب، وتعمدت منع الكوك عن الشركة، عطلتم الأفران، وتعمدتم الخسارة ورفضتم خطط الإصلاح".

وروى النائب البرلماني: "منذ سنوات طوال كنت أتردد على قلعة الصناعة، التف حولي العمال، عشنا أيام الفوضي نحمي الشركة من اللصوص، كان العمال يبيتون ويتحملون المخاطر، عرّضوا أنفسهم للموت وهم راضون، كانوا يفخرون بأنهم مؤسسو الحديد والصلب، كانوا شركاء في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر".

وأردف موجها حديثه لوزير قطاع الأعمال: "تاريخ ربما لم تقرأه ولا تعرف عنه شيئا يا معالي الوزير، فعقلك توقف عند زمن الخديو إسماعيل الذي تتباهىبه على الفيس بوك".

اقرأ أيضا: تعرف على الجدول الزمني لتصفية شركة الحديد والصلب

ولفت بكري إلى أن الدكتور عزيز صدقي، وزير الصناعة إبان عهد الرئيس جمال عبد الناصر، قال له: "هذه الشركة هي ابني الذي سأبقى أفخر به حتى آخر يوم في حياتي".

الشركة توقف الأفران.. ووقف حضور العمال

كان النائب البرلماني مصطفى بكري تقدم أكثر من مرة، بطلب إحاطة في مجلس النواب ضد وزير قطاع الأعمال ومسئولي الشركة القابضة لوقف قرار تصفية شركة الحديد والصلب.

وأغلقت شركة الحديد والصلب، أبوابها وأوقفت الأفران عن العمل رسميًا، بدءًا من اليوم، وأصدر مجلس إدارة الشركة قرارًا بإغلاق الشركة بداية من اليوم، ووقف حضور العاملين للمصنع تمهيدا للتصفية.

ومن المتوقع أن توقع الشركة القابضة للصناعات المعدنية اليوم الإثنين، الاتفاق مع مصطفى حسن، المصفي العام لشركة الحديد والصلب.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للحديد والصلب قررت، في يناير الماضي، تقسيم الشركة أفقيًا إلى شركتين، وفصل نشاط المناجم لشركة مستقلة وتصفية مصنع حلوان للحديد والصلب