أحدث الأخبار

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن سلسلة من النصائح الهامة الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا والتى تضمنت بقاء كبار الس

وزارة الصحة,المؤشر,نصائح هامة,كبار السن,أصحاب الأمراض المزمنة,الوقاية من فيروس كورونا

calendar الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
خاصة لكبار السن والمرضى

تعرف على نصائح «الصحة» للوقاية من فيروس كورونا

وزيرة الصحة  المؤشر
وزيرة الصحة

 أعلنت وزارة الصحة والسكان عن سلسلة من النصائح الهامة الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا والتى تضمنت بقاء كبار السن بالمنازل وكذلك ذوى الأمراض المزمنة.

 

نصائح للوقاية من فيروس كورونا

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه يفضل وجود مسافة لا تقل عن 2 متر بين الأشخاص بالإضافة إلى ارتداء الكمامة عند التعامل مع الأشخاص.

 وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه يفضل تجنب الزيارات المنزلية وكذلك عدم اصطحاب الأطفال إلى أماكن العمل وتجنب المصافحة باليد.

 

رفع حالة الاستعداد القصوى

ولا تزال وزارة الصحة والسكان، تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

تجنب الزيارات المنزلية

 

 

 وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه يفضل تجنب الزيارات المنزلية وكذلك عدم اصطحاب الأطفال إلى أماكن العمل وتجنب المصافحة باليد.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

هذا وكانت وزارة الصحة قد نفت دخول أي سلالات جديدة من فيروس كورونا المتحور، مشيرة إلى أنه لا صحة لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بانتشار سلالة الفطر الأسود في مصر بين عدد من المصابين بفيروس كورونا.

 

وقالت وزارة الصحة إن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات في المطارات والموانئ من خلال فرق الطب الوقائي وترصد الأوبئة، ومن بينها تحليل الحمض النووي، خاصة من القادمين من الدول التي تنتشر بها السلالات المتحورة، ومن بينها الهند.

 

وأكدت الوزارة أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا تعقد اجتماعاتها بشكل دوري، بالإضافة إلى غرف العمليات الدورية، لمتابعة كل المستجدات الخاصة بالفيروس، سواء من حيث تطوير بروتوكولات العلاج أو التعامل مع الأوبئة، مشددة على أنه في حال دخول أي من السلالات المتحورة سيتم الإعلان عنه.

اقرأ أيضا:

تفاصيل إنشاء أكبر وأحدث مسبك للصناعات الهندسية.. (صور)