أحدث الأخبار

المؤشر,جهاز المدينة,دمياط الجديدة,إزالة مخالفة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

جهاز دمياط الجديدة يزيل أعمدة دور بنائي مخالف بالحي الأول 

المؤشر

شن جهاز مدينة دمياط الجديدة، حملة لإزالة المخالفات البنائية في المدينة، فى إطار حملات المتابعة والرصد داخل أحياء المدينة. أسفرت الحملة عن إيقاف أعمال لزيادة النسبة البنائية والإزالة الفورية لأعمدة دور مخالف بإحدى قطع الأراضى بالمجاورة الرابعة بالحي الأول، وذلك بالمخالفة للإشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطعة.

أكد الدكتور المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن تلك الحملات تأتى فى إطار توجيهات أ.د.م عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالمتابعة والمرور الدورى على الأعمال الجارى تنفيذها وإزالة كافة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة.

وشدد خلف الله، على مديرى الإدارات المعنية ومسئولي القطاعات بالجهاز بإستمرار المتابعة المستمرة والرصد وإزالة أى مخالفة فى مهدها، منوهاً إلى أنه تم تنفيذ إيقاف الأعمال والإزالة الفورية للأعمدة بالتنسيق بين إدارتى التنمية والأمن بالجهاز. أفاد رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أنه تم إزالة الشدة الخشبية والتحفظ على المعدات وإيداعها جراج الجهاز وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال المخالف فى هذا الشأن.

كما تم التنبيه على الإدارات المعنية بالجهاز بتشديد وتكثيف الحملات والمرور الدورى والمكثف على مدار الساعة بمدينة دمياط الجديدة، للتأكد من الإنضباط والإزالة الفورية لأى مخالفة فى مهدها، وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وقال رئيس الجهاز: إنه لا تهاون مع أى مخالفات عشوائية بالمدينة، تنفيذاً للقرارات الصادرة بشأن التصدى والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء، وفى إطار حرص جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة على تنفيذ خطة الدولة فى التعامل السريع، مع المخالفين الذين يحاولون مخالفة القانون.

الجدير بالذكر أن حملات المتابعة والرصد تتم تحت إشراف المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز ومسئولي لجنة إزالة التعديات والإشغالات بالجهاز.