أحدث الأخبار

وأضاف أن هناك نجاحات في مصر على مستوى المناخ الاستثماري التعديني من خلال إجراءات إصلاحية مهمة على المستويين ال

طارق الملا,مصر,السعودية,البترول,الثروة المعدنية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مذكرة تفاهم بين مصر والسعودية للتعاون في مجال الثروة المعدنية

المؤشر

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول، مذكرة تفاهم مع بندر الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، في مجال الثروة المعدنية، على هامش مشاركته فى مؤتمر التعدين الدولي الثالث، والذى تستضيفه مدينة الرياض.

وأوضح الملا، أن الاتفاقية تهدف الى التعاون الفني في مجال البحث وتبادل المعلومات الجيولوجية والتدريب وتنمية المهارات بين الدولتين في مجالات البترول والتعدين، لا سيما أن البلدين يفصلهما البحر الأحمر وبينهم مساحات تقارب تجعل التنمية يستفيد منها الطرفين.

وأضاف أن هناك نجاحات في مصر على مستوى المناخ الاستثماري التعديني، من خلال إجراءات إصلاحية مهمة على المستويين التشريعي والمالي، مؤكداً اهتمام الوزارة بتحقيق أعلى قيمة من التوسع في قطاع التعدين، في إطار استكمال خطوات برنامج تطوير وتحديث قطاع التعدين على المحاور كافة، والعمل على جذب استثمارات جديدة، ودعم التحول الرقمي في أنشطة القطاع.

ومن جانبه، أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودى، على أن هناك رغبةً من البلدين لتعزيز وتطوير علاقات التعاون بينهما في مجال الثروة المعدنية، بما يدعم الإمكانات العلمية والفنية والاستشارية التي تسهم في تنمية الثروات المعدنية وحسن استغلالها بصورة أمثل في البلدين.

وأشار إلى أنه بموجب هذه المذكرة سيتاح للقطاع الخاص في البلدين الاستثمار في قطاع التعدين والتعرف على الفرص التعدينية المتاحة في كلا الدولتين، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك لتحديد وتنفيذ الإجراءات اللازمة لتفعيل هذه المذكرة.