أحدث الأخبار

وكانت قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة العامة لاستصلاح الأراضي و التنمية تكليف مجلس الإدارة بإعداد دراسة

تصفية,أرباح,الشركة العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير,دمج

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

العامة لاستصلاح الأراضي تخسر 20.6 مليون جنيه في النصف الأول

المؤشر

تحولت الشركة العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير، إلى خسارة 20.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، مقارنة بصافي ربح 3.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل 40.9 مليون جنيه، مقابل 52 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي المنصرم له.

وتراجعت أرباح شركة العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير، بنسبة 39.4% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، لتصل 3.1 مليون جنيه، مقارنة بربح 5.1 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الولى من العام المالي الجاري لتصل 11.99 مليون جنيه، مقابل 13.75 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت خسائر شركة العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير بنسبة 47% خلال العام المالي الماضي، لتصل 30.2 مليون جنيه، مقارنة بخسائر 56.8 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل 135.4 مليون جنيه، مقابل 45.1 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

وكان قرر مجلس إدارة شركة العامة لاستصلاح الأراضي و التنمية و التعمير، تأجيل النظر في قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة المتمضن تكليف المجلس إعداد دراسة تفصيلية قانونية ومالية لتوضيح رؤية وموقف الشركة من الدمج أو التصفية، وتقديمها للشركة القابضة.

وأرجعت الشركة، قرار المجلس إلى تحسن الموقف المالي للشركة في الفترة من 1 أكتوبر 2022 حتى 31 ديسمبر 2022 حيث تحقق صافي ربح قدره 5 مليون جنيه، كما تحقق صافي ربح خلال الربع الأول من العام الجاري قدره 8 مليون جنيه.

وأضافت أنه سيتم إرجاء مناقشة الموضوع لحين الانتهاء من السنة المالية في 30 يونيو 2023 وعرض القرار على الجمعية العامة لاتخاذ ما يلزم.

وكانت قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة العامة لاستصلاح الأراضي و التنمية، تكليف مجلس الإدارة بإعداد دراسة قانونية ومالية لتوضيح رؤية وموقف الشركة من الدمج أو التصفية.

واعتمدت العمومية بحث مدي استمرار نشاط الشركة وترحيل الخسائر المرحلة لسنوات قادمة.